«الكمبيوتر الياباني» طريق العنابي إلى أولمبياد باريس

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> أصبح الكمبيوتر الياباني هو «العقبة» الأبرز في طريق العنابي لتحقيق الحلم الأولمبي بعد طول غياب ، بعدما حسمت الأمور تماما بنهاية مباريات دور المجموعات للمجموعة الثانية باحتلال الفريق الياباني لمركز الوصافة خلف الفريق الكوري، وسيلتقي العنابي بعد غدا الخميس مع اليابان في ربع النهائي على ملعب البطولات استاد جاسم بن حمد بنادي السد ، وسيتأهل الفائز مباشرة إلى نصف النهائي ليقطع خطوة كبيرة نحو الوصول إلى باريس ، حيث ستكون أمامه فرصة ، لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية بالوصول للنهائي أو على الأقل اللعب على المركزين الثالث والرابع.

وخاض منتخب قطر لكرة القدم ، اليوم تدريبات خاصة، تحت قيادة مدربه البرتغالي (أليديو فالي) في أكاديمية أسباير مقر معسكر المنتخب ، ويخوض العنابي المباراة بصفوف مكتملة حيث سيكون جميع اللاعبين جاهزين لا سيما الذين غابوا عن لقاء أستراليا ورغم تحقيقه الفوز على إندونيسيا وعلى الأردن والتعادل مع أستراليا، إلا أن منتخب قطر ما زال لديه الأفضل ليقدمه.

وأعرب لطفي ماجر لاعب منتخب قطر عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي دون خسارة، مقدمًا شكره للاعبين والجهازين الفني والإداري والجماهير التي حضرت وساندت المنتخب .. وأشار بقوله : "التأهل إلى الدور الثاني دون هزيمة ، يعطينا دافعًا وحافزًا كبيرًا .. وعلينا العمل من أجل تخطّي مباراة الدور ربع النهائي ، ويجب أن نكون على قدر المسؤوليّة ، ونستمر في انتصاراتنا ، ونتائجنا الإيجابية.

وأضاف ماجر : "نركّز في كل مباراة على حدة ، ودائمًا ما يكون لدينا العزيمة للفوز وتقديم أفضل ما لدينا وتنفيذ تعليمات المدرب الذي يبذل معنا مجهودًا كبيرًا" .. واعتبر لطفي أن مواجهة الدور المقبل ستكون صعبة وقوية ، وتابع : لكن يجب أن نعمل ونجتهد أكثر حتى نصل إلى نصف النهائي ، مشددًا على أن البطولة تعد تحديًا قويًا لهم ، لأنها تقام في الدوحة لذلك يعملون بكل جهد وجدية من أجل خطف بطاقة العبور إلى باريس.

وتشهد المباراة عودة أحمد الراوي ومحمد عياش للمشاركة مع الفريق من جديد ، حيث تغيّب أحمد الراوي عن مباراتي الأردن واستراليا بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى أمام إندونيسيا، وتغيب عياش عن مباراة أستراليا الأخيرة بعد إصابته في مباراة الأردن ، كما يعود أيضًا سيف حسن بعد انتهاء إيقافه في مباراة أستراليا بسبب تراكم البطاقات.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي ، متصدر المجموعة الثانية مع منتخب إندونيسيا ، وصيف المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي .. والجدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة ، تتأهل بشكل مباشر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس ، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي ، حيث يواجه ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى