المقاومة الجنوبية: ما حدث بالمعلا والمنصورة يدفعنا لحماية المواطنين

> عدن «الأيام» خاص:

> حذرنا مرارًا من نفاد صبر الشعب في الجنوب لكن دون جدوى
> أعلن المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانًا أمس يبدي تأييده وانحيازه لمطالب المواطنين واحتجاجاتهم جراء تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية، وحذر من محاولات قمعهم.

وجاء في بيان المقاومة الجنوبية: "يعلن المجلس العام للمقاومة الجنوبية تأييده وانحيازه الكامل لمطالب شعبنا العظيم في العاصمة عدن، ويؤكد أنه كما وقفت المقاومة الجنوبية في وجه مليشيات الحوثي وقدمت الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن والمواطن، فإن المقاومة الجنوبية ستقف إلى جانب الشعب الذي صبر صبرًا يفوق الحد حتى يتم تحقيق مطالبه.

لقد حذر مجلس المقاومة الجنوبية مرارًا وتكرارًا من نفاد صبر الشعب، لكن دون جدوى، وها نحن اليوم أمام سيل الغضب الشعبي الجارف، ويجب الاستماع إلى مطالبه وتنفيذها قبل أن تتفاقم الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

إننا في المجلس العام للمقاومة الجنوبية نحذر تحذيرًا جادًّا أي جهة، مهما كانت، من محاولات لقمع المحتجين من أبناء شعبنا، وما حدث في مدينتي المعلا والمنصورة من قيام بعض الأجهزة المسلحة بإطلاق النار باتجاه المتظاهرين، سيدفع بالمقاومة الجنوبية لتفعيل خطوات صارمة للدفاع عن المحتجين وحمايتهم، وتم إصدار التوجيهات لقيادات المقاومة في المديريات للاستعداد لأي طارئ. نوجه نداء أخوّة إلى إخواننا في قوات العاصفة والحماية الرئاسية والحزام الأمني والدعم والإسناد، وكافة الأجهزة الأمنية بالوقوف إلى جانب من يتظاهرون ومساندتهم، فهم هم أهلكم الذين أحرقتهم وعذبتهم الخدمات المعدومة.

إن أهلكم يموتون جراء انقطاع الكهرباء والماء وانعدام الخدمات العامة، وكذلك قطع الرواتب من قبل شرعية الفساد بكل أطيافها، فكونوا إلى جانب شعبكم العظيم.

يا شباب عدن الأبطال إننا نشدد على جميع المحتجين بعدم الانجرار خلف من يعمل على التخريب أو الإضرار بالمصالح العامة والخاصة، وندعو شباب عدن على وجه الخصوص للوقوف في وجه المندسين للتخريب إن وجدوا".

صادر عن المجلس العام للمقاومة الجنوبية
الثلاثاء 14/5/2024

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى