​مناقشة تحسين بيئة العمل في مركز الخدمات السمكي بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
ناقش مدير عام مديرية زنجبار م. مختار الشدادي، مع مدير عام مكتب المصائد والاصطياد السمكي صادق حمامة، أمس، في مكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، أوضاع سوق الحراج وسوق بيع الأسماك وتحسين أوضاعهم البيئية والصحية والنظافة العامة وتنظيم مفارش البيع خارج السوق المركزي وإدخال الباعة المتجولين إلى السوق المركزي ونظافة سوق الحراج من مخلفات الأسماك.

وأكد الشدادي في اللقاء على أهمية التزام المسؤولين في ساحة الحراج وسوق بيع الأسماك بالنظافة اليومية وإزالة مخلفات الأسماك أولًا بأول وعدم تركها تتراكم لما تسببه من تلوث للبيئة وأضرار بالصحة العامة للمواطنين.
وأشار الشدادي إلى أنه زار سوق الحراج بعد تلقيه عدد من الشكاوى فوجد الأوضاع غير مرضية وبحاجة إلى التنظيم وتقديم خدمات مقبولة للناس وعدم ترك المخلفات تتكدس بهذه الصورة.

وطالب القائمين على العمل في التغيير وتحسين أوضاع النظافة وإعادة تنظيم السوق خلال الأسبوعين القادمين على أن يتم تصحيح الأوضاع وإزالة العشوائية في العمل وأن أي إخلال في ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات وفقًا للاتفاقات المبرمة مع متعهد السوق.

وأكد بأنه سيتم معالجة وضع شبكة المياه لسوق الأسماك مع مؤسسة المياه والصرف الصحي وضخها للسوق، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع كثيرة سيبدأ العمل فيها، منها تأهيل سوق الأسماك وساحة الحراج وإصلاح خطوط الصرف الصحي بالسوق وربطها بالشبكة العامة، وسيتم تنفيذ المشروع في الفترة القريبة القادمة كمرحلة أولى وهناك مشروع لسوق جديد للخضار والفواكه والأسماك سيكون بمواصفات عالية معماريًا وفنيًا وخدماتيًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى