وفد من وكالة التنمية الأمريكية في أحور للوقوف على أضرار «السيسبان»

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

> قام وفد من وكالة التنمية الأمريكية ظهر أمس الجمعة بزيارة لمديرية أحور محافظة أبين برئاسة السيد دوفين وم. حبيب عبدالستار يرافقهما الأخوة د. محمد أحمد ثابت، مدير مشروع الأشغال العامة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وم. حسين الجيشي مدير المنطقة الثانية في المشروع وم. عمر السياري المدير العام لمكتب الزراعة والري وحيدرة الشدادي المدير العام لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وتأتي زيارة وفد وكالة التنمية الأمريكية الذي كان في استقباله الأخ شكري صالح مهدي أمين عام المجلس المحلي في المديرية وأحمد حسين بونمي، وجمعية أحور الزراعية وعدد من أعضاء المجلس المحلي للاطلاع على مواقع أشجار السيسبان (الماسكيت) التي زارها في كل من الأريب وحناذ والمناطق الممتدة إلى سد أحور، ووقف الوفد على الأضرار التي تلحقها تلك الأشجار بالتربة الزراعية والمياه الجوفية وقنوات الري في الوقت الذي رأى الوفد الاستفادة منها اقتصاديا بما يوفر فرص عمل ومداخيل للمزارعين في عدد من الأنشطة الاقتصادية.

وصرح لـ «الأىام» الأخ د. محمد أحمد ثابت أن زيارة الوفد ومرافقيه تأتي «بهدف إقامة مشروع يمكن من الاستفادة من أشجار السيسبان بدلا من أضرارها، وهو مشروع في إطار مشاريع في القطاع الزراعي تموله الحكومة الأمريكية وينفذه مشروع الأشغال العامة بمحافظة أبين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى