أهالي الأيفوع يناشدون محافظ تعز ووزير الصحة إنهاء معاناتهم الصحية

> بمذكرة نقلت رجاء كل أب وأم في المنطقة

> وجه المواطن علي عبده الكامل باسم كل أب وأم بمنطقة أيفوع أعلا بمديرية السلام بمحافظة تعز مناشدة عبر «الأيام» الى كل من الأخوين أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز، ود. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة والسكان، بشأن تعثر العمل في المركز الصحي الخاص بالمنطقة.

وأفادت مذكرة المناشدة أن «العمل في المركز الصحي بمنطقة أيفوع ما يزال متعثرا منذ فترة طويلة جراء عدم انضباط القائمين على المركز، الأمر الذي تسبب في مضاعفة ألام المرضى وحرم أطفال المنطقة من العلاج في حال حدوث أي مكروه، بل ونجم عن عدم الانضباط في عمل المركز الصحي معاناة مريرة للأهالي، الذين باتوا مجبرين أمام هذا التقصير والتهاون في اسعاف مرضاهم الى المرافق الصحية في المناطق الأخرى التي تبعد عن منطقة أيفوع بمسافات كبيرة، الأمر الذي يؤدي الى تفاقم حالات المرضى بل ووفاة بعضهم قبل بلوغ المناطق الأخرى ومشافيها».

وأوضحت المناشدة أن «المركز الصحي رغم تشييده من قبل الدولة وتوظيف طاقم العمل فيه واعتماد ميزانيته المالية إلا أنه يظل مغلقا أمام الأهالي ومرضاهم معظم أشهر السنة، وقد سبق وأن تقدم الأهالي واعضاء المجلس المحلي بالمنطقة قبل فترة بشكوى بهذا الشأن الى الأخ محافظ تعز، لكن الوضع ضل على حاله حتى الأن».

واختتمت المذكرة بمناشدة كل من الأخوين محافظ تعز ووزير الصحة والسكان توجيه الجهات الصحية المختصة بسرعة معالجة التعثر في المركز الصحي بمنطقة الأيفوع، وعمل ما يضمن إبقاء أبوابه مشرعة أمام الأهالي، الذين ليس لهم مرفق طبي غيره.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى