برميل النفط الخام يسجل رقما قياسا جديدا في نيويورك

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب/رويترز:

> سجل سعر برميل النفط امس الاربعاء في سوق نيويورك خلال التداول رقما قياسيا تاريخيا جديدا حيث بلغ 70،55 دولارا متقدما على السعر القياسي المسجل في اكتوبر بسبب تكهنات سادت اثر موجة البرد وزيادة الطلب.

وفي سوق التداول في نيويورك، ارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم ابريل، 86 سنتا ليصل الى 45،55 دولارا حوالي الساعة 40،17 ت غ، وكان قد سجل قبل دقائق 70،55 دولارا. وكان الرقم القياسي السابق سجل في جلسة التداول في 25 اكتوبر وبلغ 67،55 دولارا. واعلن مايك فيتزباتريك المحلل في شركة فيمات "ان الاسعار لن تتوقف عن الارتفاع في حين ان المضاربين لن يتوقفوا عن الشراء". واضاف "ان مشتريات النفط تتسارع لأن المضاربين يستبقون حركة طلب قوية وعدم زيادة قدرات الانتاج النفطية".

وفي بورصة البترول الدولية بلندن ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 40 سنتا الى 53.24 دولار للبرميل بعد ان اقتربت في وقت سابق من المستوى القياسي المسجل يوم أمس الأول الثلاثاء 53.30 دولار. وارتفع سعر عقود برنت لشهر مايو 33 سنتا الى 52.90 دولار للبرميل. ويحين اجل استحقاق عقود ابريل في 16 من مارس.

وقال تيتسو ايموري كبير المحللين في مؤسسة ميتسوي بوسان فيوتشر في طوكيو "انه البرد الشديد وضعف الدولار الذي يشجع المشاركين في السوق على رفع السعر. يجب ان ننظر الى اسواق العملة اكثر مما ننظر الى العوامل الاساسية لتجارة النفط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى