ارسنال ومانشستر يونايتد يسعيان الى انقاذ موسمهما في كأس انكلترا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تيري هنري ورفاقه اثناء التدريب
تيري هنري ورفاقه اثناء التدريب
يسعى كل من ارسنال ومانشستر يونايتد الى انقاذ موسمه عندما يلتقي الاول مع مضيفه بولتون والثاني مع مضيفه ساوثمبتون اليوم السبت في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

ويلعب الاحد بلاكبيرن روفرز مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع توتنهام.

وكان مانشستر يونايتد وارسنال خرجا من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء والاربعاء الماضيين على التوالي، فودع الاول بخسارته امام ميلان الايطالي صفر-1 ذهابا وايابا، والثاني امام بايرن ميونيخ الالماني بخسارته امامه ذهابا 1-3 وفوزه عليه ايابا 1-صفر.
كما ان الفريقين يواجهان صعوبات كبيرة في الدوري المحلي الذي ينفرد بصدارته تشلسي برصيد 71 نقطة بفارق ثماني نقاط امام مانشستر وعشر نقاط امام ارسنال، فضلا عن انه يمتلك مباراة مؤجلة.

وازاء هذا الواقع، سيحاول كل من الفريقين المنافسة على لقب مسابقة الكأس لإنقاذ ماء الوجه هذا الموسم.

فريق تشلسي وفرحه التأهل
فريق تشلسي وفرحه التأهل
وسيخسر ارسنال جهود هدافه الفرنسي تييري هنري الذي تعرض الى اصابة في ربلة الساق ستبعده عن الملاعب نحو ثلاثة اسابيع.

شالكه-بايرن ميونيخ الابرزفي المانيا تتجه الانظار غدا الاحد الى ملعب "ارينا اوف شالكه" الذي يحتضن مباراة قمة بين المتصدرين شالكه وبايرن ميونيخ في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 50 نقطة مع افضلية للفريق البافاري بفارق الاهداف قبل 10 مراحل من نهاية الدوري، وبالتالي فإن الفائز سيخطو خطوة كبيرة نحو احراز اللقب.

وقال مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغات :"المباراة ضد شالكه ستكون مهمة بالنسبة الينا"، فيما صرح مديره الرياضي اولي هونيس :"إذا فزنا غدا الاحد سنتوج ابطالا للدوري".

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي على حساب ارسنال الانكليزي ،وبالتالي فهو يسعى الى مواصلة مشواره الناجح نحو تحقيق الرباعية هذا الموسم (الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا بعدما سبق ان توج بطلا لمسابقة رابطة الاندية الالمانية المحترفة مطلع الموسم الحالي).

بيد ان مهمة الفريق البافاري لن تكون سهلة خصوصا وان شالكه يطمح بدوره الى احراز لقب بطل الدوري للمرة الاولى منذ 47 عاما وتحديدا منذ عام 1958..

وقال مدرب شالكه رالف رانغنيك "سيكون الفوز رائعا بالنسبة لنا لاحراز اللقب، وبالنسبة لي سيكون ذلك حلما وبالتأكيد لشالكه ايضا الذي لم يحرز البطولة منذ اعوام".

ويأمل شالكه في استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة ببايرن ميونيخ وقطع شوطا كبيرا للتتويج والثأر لخسارته الدوري عام 2001 في المرحلة الاخيرة عندما خطفه منه بايرن ميونيخ بتعادله في الثواني الاخيرة مع هامبورغ 1-1، فيما لم ينفع الفوز الساحق لشالكه على اونترهاخينغ 5-2.

ويعول شالكه على مهاجميه البرازيليين ايلتون هداف الدوري الموسم الماضي ولينكولن، فيما يحوم الشك حول مشاركة جيرالد اسامواه ولاعب الوسط الهولندي نيلز اوده كامفويس والمدافع تيم هوغلاند.

في المقابل، يخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي ولاعب وسطه محمد شول لاصابتهما بتمزق عضلي.

يذكر ان بايرن ميونيخ وشالكه قد يلتقيان في نهائي مسابقة كأس المانيا في حال تخطيهما ارمينيا بيليفيلد وفيردر بريمن حامل اللقب في نصف النهائي.

ويسعى فيردر بريمن حامل اللقب وباير ليفركوزن الى محو آثار الخروج المذل من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يستضيفان ماينتس وهرتا برلين على التوالي.

وكان فيردر بريمن مني بخسارة مذلة امام مضيفه ليون الفرنسي 2-7 الاربعاء الماضي فيما سقط باير ليفركوزن امام ضيفه ليفربول الانكليزي 1-3 الثلاثاء الماضي.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع شتوتغارت في مباراة قوية ومهمة بالنسبة للفريقين حيث يسعى الاول الى الهروب من منطقة الخطر، فيما يطمح الثاني الى ضمان مركز يؤهله الى المساركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب هانزا روستوك مع بوخوم، وفولفسبورغ مع هانوفر، وكايزرسلوترن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وارمينيا بيليفيلد مع هامبورغ، وفرايبورغ مع نورمبرغ.


اسبانيا
احتجاج رونالدينو على كولينا
احتجاج رونالدينو على كولينا
يخوض برشلونة المتصدر اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يستضيف اتلتيك بلباو اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

ولم يبق امام الفريق الكاتالوني سوى الدوري المحلي لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية ودور ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارته امام تشلسي الانكليزي 2-4 الثلاثاء الماضي.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي يسعى بدوره الى انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية ومسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارته امام يوفنتوس الايطالي صفر-2 بعد التمديدالاربعاء الماضي.

وهي المرة الاولى منذ 13 عاما التي يغيب فيها ممثل للكرة الاسبانية في الدور ربع النهائي.

ويقول نجم برشلونة البرازيلي الساحر رونالدينيو :"لن نكرر الأخطاء ذاتها في الدوري المحلي" في إشارة الى الأخطاء التي ارتكبها فريقه ضد تشلسي واخرجته من المسابقة.

وتخلف برشلونة صفر-3 في 19 دقيقة قبل ان يستعيد توازنه ويسجل هدفين كانا كافيين لتأهله الى ربع النهائي بيد ان شباكه استقبلت هدفا قاتلا في الدقيقة 76 فودع المسابقة من الباب الواسع. وتابع "اننا نعمل الان بجد للدفاع عن كرامتنا ضد اتلتيك بلباو"، مضيفا "لم يحسم امر لقب الدوري حتى الان، ونعرف انه الاهم بالنسبة لجماهيرنا ولدينا كل المؤهلات لاحرازه".

في المقابل، يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا امام غيتافي السادس عشر.

وأكد مهاجم ريال مدريد البرازيلي رونالدو "بامكان ريال مدريد احراز اللقب هذا الموسم برغم ان برشلونة يبتعد 8 نقاط"، مضيفا "لنتذكر ما حصل الموسم الماضي عندما كنا مبتعدين في الصدارة وبفارق كبير لكن النهاية لم تكن سعيدة عندما حصدنا الهزيمة تلو الاخرى".

ويقول لاعب ريال مدريد الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام "لا أريد انهاء عقدي مع ريال مدريد دون احراز اي لقب".

وينتهي عقد بيكهام عام 2007، وهو سيغيب عن مباراة غيتافي بسبب الايقاف.

ويلعب السبت أيضا، ملقة مع بيتيس، على ان يلتقي الاحد الباسيتي مع ديبورتيفو كورونا، وليفانتي مع اوساسونا، وريال سوسييداد مع نومانسيا، وراسينغ سانتاندر مع مايوركا، واشبيلية مع سرقسطة، وفياريال مع اسبانيول، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا.


ايطاليا
سيكون ملعب سان سيرو في ميلانو مسرحا لمباراة قمة بين ميلان المتصدر وحامل اللقب وسمبدوريا الثالث ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، فيما يخوض يوفنتوس شريكه في الصدارة اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على كييفو السابع عشر. ويتصدر ميلان الترتيب برصيد 60 نقطة بفارق الاهداف امام يوفنتوس.

في المباراة الاولى، سيحاول ميلان استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات العالية بعد التأهل الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، لوقف المسيرة الموقفة لسمبدوريا في المراحل الاخيرة التي حقق خلالها 3 انتصارات متتالية نقلته من المركز الخامس الى الثالث.

ويسعى ميلان الى تحقيق فوزه السابع على التوالي والحفاظ على الصدارة او الانفراد بها في حال تعثر يوفنتوس امام كييفو.

ويخوض ميلان المباراة في غياب هدافه الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو بسبب الإصابة بيد أن المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو يعيش ازهى فتراته مع فريقه خصوصا وأنه صاحب هدفي الفوز على مانشستر يونايتد ذهابا وايابا، فيما يلعب سمبدوريا في غياب الثلاثي ستيفانو ساكيتي وكريستيانو دوني ومارتشيلو كاستيليني بسبب الاصابة.. وفي الثانية، لن يجد يوفنتوس المنتشي بتأهله الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا اي صعوبة لتخطي كييفو الذي تراجعت نتائجه هذا الموسم.

وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاءي ليتشي مع فيورنتينا، ولاتسيو مع انتر ميلان، على ان تستكمل غدا الاحد بلقاءات اتالانتا مع بارما، وبولونيا مع سيينا، وبريشيا مع ليفورنو، وكالياري مع روما، وباليرمو مع اودينيزي، وريجينا مع ميسينا.


فرنسا
يسعى ليون حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الى استعادة نغمة الفوز في الدوري عندما يستضيف ايستر صاحب المركز الاخيراليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين.

وكان ليون خسر امام كاين صفر-1 في المرحلة الماضية..ويتصدر ليون الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق 8 نقاط امام مطارده المباشر مرسيليا الذي يستضيف لنس الثامن في مباراة قوية.

ويبدو ليون مرشحا بقوة للفوز على ايستر خصوصا بعد العرض الرائع الذي قدمه الفريق الثلاثاء الماضي عندما سحق فيردر بريمن الالماني 7-2 في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وبلوغه ربع النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى