خبيران بالبنك الدولي يستعرضان معوقات القطاع الخاص بغرفة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قام السيد سيريفان سان، الخبير الإقتصادي بالبنك الدولي بواشنطن يرافقه الأخ د.يحيى العنسي الخبير الاقتصادي بمكتب البنك في صنعاء بزيارة استطلاعية للغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن يوم أمس الأول الخميس.

وكان في استقباله في مقر الغرفة الأخوان الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة والشيخ صالح سالم باثواب، نائب رئيس الغرفة للشؤون الصناعية.

وخلال اللقاء رحب رئيس الغرفة بالضيف مقدما له شرحا عن جهود الغرفة في دعم ومساندة القطاع الخاص ودورها الترويجي للاستثمارات في المنطقة الحرة بعدن، متطرقا الى المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تحرص الغرفة على عقدها بالتنسيق مع الجهات الحكومية بهدف جلب الاستثمارات العربية والأجنبية وعودة المغتربين اليمنيين بأموالهم لاستثمارها في وطنهم.

وأشار الأخ رئيس الغرفة في حديثه الى ان القوانين الصادرة في البلاد جيدة ولاسيما قانون الاستثمار، لكن الأمر يتطلب المزيد من الحوافز وتهيئة الأرض وتزويدها بكامل الخدمات، موضحا ان فخامة الأخ رئيس الجمهورية قد أعطى توجيهاته بتقديم الأرض مجانا لن يستثمر بعشرة مليون دولار وأكثر.

وقال ان القطاع الخاص يحتاج الى المزيد من التسهيلات لكي يتوفر المناخ الجاذب للاستثمارات، ونجد الرغبة لدى القيادة السياسية في هذا الاتجاه، ومع ذلك تظل بعض الأمور بحاجة الى تذليل كافة العوائق المادية والمعنوية.. مؤكدا ان ايجاد حل عادل لقضية التأميمات في المحافظات الجنوبية يساهم في تهيئة مناخات جاذبة للاستثمارات، لأن البلاد تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة.

من جانبه عبر السيد سيريفاسان، عن اهتمامه بما سمعه وتقديره لدور الغرفة الراعي والممثل للقطاع الخاص، موضحا انه لمس هنا في عدن بعض الركود الاستثماري، ويأمل البنك الدولي ان تتمكن الغرفة بالتنسيق مع الجهات الحكومية في التغلب على تلك المعوقات.

حضر اللقاء م.احمد هادي سالم، مدير عام الغرفة، نجيب محمد يابلي، مدير الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني، مدير الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى