برشلونة يهزم اتليتيك بيلباو ويعزز صدارته للدوري الاسباني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تعادل ايجابي بين انترميلان ولاتسيو 1/1 في المباراة التي اقيمت مساء أمس السبت
تعادل ايجابي بين انترميلان ولاتسيو 1/1 في المباراة التي اقيمت مساء أمس السبت
فاز برشلونة 2-صفر على ضيفه اتليتيك بيلبا و أمس السبت ليعزز صدارته لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم برصيد 65 نقطة من 28 مباراة.

سجل هدفي المباراة التي حضرها 70 الف متفرج ديكو في الدقيقة 20 ولودوفيتش جيلي في الدقيقة 39.

وبخسارته تجمد رصيد اتليتيك بيلباو عند 38 نقطة ويحتل المركز العاشر في الدوري الذي يضم 20 فريقا.

وتقام باقي مباريات الاسبوع الثامن والعشرين اليوم الاحد حيث يلعب ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 54 نقطة مع خيتافي المهدد بالهبوط والذي يحتل المركز السادس عشر بين الفرق برصيد 29 نقطة.

وخارج ملعبه يلتقي اسبانيول الثالث في القائمة برصيد 45 نقطة مع فياريال الذي يليه في الترتيب والذي له 44 نقطة.

ويلتقي بلنسية حامل اللقب وصاحب المركز الخامس برصيد 43 نقطة في ملعبه وبين جماهيره مع اتليتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

وعلى ارضه وبين جمهوره يلتقي اشبيلية السادس في القائمة برصيد 43 نقطة مع ريال سرقسطة الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

برشلونة يبتعد بـ 11 نقطة مؤقتاً في الصدارة بفوزه المستحق على اتلتيكو بلباو 2/صفر
برشلونة يبتعد بـ 11 نقطة مؤقتاً في الصدارة بفوزه المستحق على اتلتيكو بلباو 2/صفر
ويلتقي نومانشيا فريق الذيل خارج ملعبه مع ريال سوسيداد الثالث عشر في الترتيب بينما يحل اوساسونا ضيفا على ليفانتي. ويلتقي البسيط في ملعبه مع ديبورتيفو كورونا ويحل ريال مايوركا ضيفا على ريسنج سانتندر.


ارسنال ومانشستر يونايتد الى نصف النهائي
بلغ ارسنال ومانشستر يونايتد حامل اللقب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوز الاول على مضيفه بولتون 1-صفر، والثاني على مضيفه ساوثمبتون 4-صفر أمس السبت في الدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى على استاد "ريبوك" وامام 23523 متفرجا، سجل السويدي فريدي ليونغبرغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة اثر تلقيه كرة بينية من الفرنسي روبير بيريس فانفرد بالحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن الذي خرج لملاقاته فرفع الكرة من فوقه لتسكن الزاوية اليسرى لمرماه.

وهي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها ارسنال دور الاربعة علما بأنه احرز اللقب 9 مرات في تاريخه، وحافظ بالتالي على حظوظه لإنقاذ الموسم بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي كأس رابطة الاندية المحترفة ودوري ابطال اوروبا وابتعاده بفارق 10 نقاط خلف غريمه التقليدي تشلسي متصدر الدوري.

وثأر ارسنال لخسارته امام بولتون صفر-1 على الملعب ذاته في الدوري علما بأنهما تعادلا 2-2 على استاد"هايبري" في الدوري ايضا.

وهو الفوز الخامس لارسنال على بولتون في 11 مباراة جمعت بينهما في مسابقة الكأس مقابل 3 هزائم ومثلها تعادلات. وخاض ارسنال المباراة في غياب هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري بسبب الاصابة، فيما احتفظ مدربه الفرنسي ارسين فينغر بالمدافع اشلي كول على مقاعد الاحتياط. في المقابل لعب بولتون دون صانع العابه الدولي النيجيري جاي جاي اوكوتشا.

وكان ارسنال الاكثر تنظيما في الملعب وصاحب الافضلية والفرص الحقيقية للتسجيل، فيما لعب بولتون باندفاع كبير واعتمد على الكرات الطويلة داخل منطقة ارسنال دون اي خطورة على مرمى الحارس الالماني ينز ليمان باستثناء رأسية للدولي اليوناني ستيليوس ياناكوبولوس من 5 امتار تصدى لها الأخير ببراعة.

وتأثر بولتون كثيرا بطرد مهاجمه الدولي السنغالي الحجي ضيوف لضربه الحارس ليمان في وجهه دون كرة (9).

والمهاجم الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس حاول أن يضيف الهدف الثاني اثر انفراد بالحارس ياسكيلاينن بيد أن الاخير حول كرته الى ركنية.

وسدد الهولندي دينيس برغكامب كرة قوية بجوار القائم الايسر، وأخرى للاعب نفسه تصدى لها الحارس ياسكيلايين.

وحاول بولتون تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أن الخطورة كانت لأرسنال ما اضطر مدرب اصحاب الارض سام الاريدايس الى اشراك المدافعين التونسي راضي الجعايدي والفرنسي فانسان كانديلا لتفادي استقبال هدف ثان يبخر آمالهم في إدراك التعادل.

وكاد ارسنال يعزز تقدمه في 3 مناسبات في الشوط الثاني .. الاولى من ركلة حرة مباشرة نفذها برغكامب بيد أن الحارس حولها الى ركنية، والثانية اثر تلقي الهولندي كرة من بيريس فسددها بجوار القائم الايسر، والثالثة عندما تلاعب رييس بمدافعين ومرر كرة على طبق من ذهب الى ليونغبرغ المنفرد والمرمى مشرع امامه فسددها من 5 أمتار فوق المرمى.

> وفي الثانية على استاد "سانت ماري" وامام 30971 متفرجا، وجه مانشستر يونايتد انذارا شديد اللهجة الى منافسيه على الاحتفاظ باللقب بفوزه الكبير على مضيفه ساوثمبتون 4-صفر.

واكد مانشستر يونايتد تصميمه على انقاذ الموسم بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي دوري ابطال اوروبا وكأس رابطة الاندية المحترفة وتخلفه بفارق 8 نقاط خلف تشلسي متصدر الدوري مع مباراة مؤجلة للاخير.

لاعبو مانشستر يونايتد فرحين بالصعود الى الدور قبل النهائي
لاعبو مانشستر يونايتد فرحين بالصعود الى الدور قبل النهائي
وكان مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 11 لقبا، صاحب الافضلية وبكر بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر قائده الايرلندي روي كين من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت برأس العملاق بيتر كروش وسكنت الزاوية اليمنى للحارس بول سميث. وتابع مانشستر يونايتد أفضليته وردت العارضة تسديدة للهولندي رود فان نيستلروي، ثم أنقذ القائم الايسر الحارس سميث من هدف ثان عندما رد تسديدة قوية لواين روني، قبل ان يقوم الاخير بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب وتوغل من الجهة اليمنى متخلصا من مدافعين ومرر كرة على طبق من ذهب الى نيستلروي ومنه الى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سددها من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى للحارس سميث (45).

وعزز مانشستر يونايتد تقدمه بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة بين نيستلروي وروني فسدد الاول كرة من داخل المنطقة ارتدت من احد المدافعين وتهيأت امام بول سكولز الذي تابعها بيمناه داخل المرمى (48).

وختم سكولز المهرجان بهدف رابع بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من رونالدو (87). ويلعب اليوم الاحد بلاكبيرن روفرز مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع توتنهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى