نناشد رئيس الجمهورية القيام بدور ايجابي في تطبيع الحياة السياسية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> انهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني، يوم أمس الأول السبت 12 مارس الجاري اجتماعا دام ثلاثة أيام كرسته لمناقشة سير التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام الخامس للحزب.وفي بيان صدر بهذا الخصوص «طالبت اللجنة السلطة وضع حد لاستمرار الاستيلاء غير القانوني على ممتلكات الحزب» معتبرة هذا الإستيلاء «اجراء تعسفيا مخلا بالتعددية السياسية والحزبية».

وناشدت الأخ رئيس الجمهورية «القيام بدور ايجابي في تطبيع الحياة السياسية وانهاء الإجراءات الاستثنائية التي تلت حرب صيف عام 1994م».. وجاء في البيان:

«عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني اجتماعها الدوري خلال الفترة من 10 حتى 12مارس 2005م في العاصمة صنعاء برئاسة الأخ المناضل علي صالح عباد (مقبل) الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، حيث وقفت اللجنة التحضيرية امام عدد من الموضوعات المتصلة بسير الدورة الانتخابية الكاملة لمنظمات الحزب الاشتراكي اليمني على صعيد المنظمات القاعدية والمديريات والدوائر الانتخابية، ومستوى انجاز عملية الإحصاء الحزبي وملء استمارة تجديد البطاقة الحزبية تنفـيذا لقرارات اللجـنة المركـزية لـلحـزب.

واطلعت اللجنة التحضيرية على مجرى الحوارات القائمة داخل الحزب وخارجه حول مشاريع الوثائق الأساسية للحزب ومدى الاستفادة من الملاحظات المطروحة حولها لتصويب وتحسين الصياغات واثراء الخط الفكري والسياسي والتنظيمي للحزب ورؤيته حول مختلف جوانب حياة المجتمع اليمني الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومشروعه الجديد لتطوير البناء التنظيمي والهيكلي.

وخلال جلسات عمل اللجنة التحضيرية دارت مناقشات وحوارات جادة ومسؤولة بشأن الصعوبات التي تمثل عائقا امام مسائل التحضيرات المتعلقة بالمؤتمر.

وفي هذا الإطار حيت الجهود التي تبذل من قبل اعضاء الحزب وانصاره وبدعم المواطنين للتغلب على تلك الصعوبات، وتهيب بجميع اعضاء وقيادات الحزب الإشتراكي اليمني العمل بكل جد ومثابرة وتضحية من اجل تنفيذ بقية اعمال التحضير لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب في حينه.

وفي هذا السياق طالبت اللجنة التحضيرية السلطة وضع حد لاستمرار الاستيلاء غير القانوني لممتلكات الحزب الاشتراكي اليمني من اموال ومقرات واستثمارات ووثائق منذ حرب صيف 1994م، وتعتبر اللجنة التحضيرية هذا الاستيلاء اجراء تعسفيا مخلا بالتعددية السياسية والحزبية، إذ من غير المعقول ان يمارس حزب شرعي حياته الداخلية وفعاليته في المجتمع في نفس الوقت الذي يجري الاستيلاء بطريقة غير شرعية وخارج الدستور والقانون على ممتلكاته طوال احد عشر عاما.

وفي هذا الإطار تناشد اللجنة التحضيرية الأخ رئيس الجمهورية القيام بدور ايجابي في تطبيع الحياة السياسية وانهاء الإجراءات الاستثنائية التي تلت حرب صيف عام 1994م، واعادة الاعتبار للقانون كخطوة لا بد منها من اجل ارساء نظام سياسي ديمقراطي تعددي.

هذا وقد اتخذت اللجنة التحضيرية في اجتماعها هذا عددا من القرارات والإجراءات التنظيمية اكدت خلالها على عقد المؤتمر العام الخامس للحزب في موعده المحدد رغم كل الصعوبات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى