4 قضايا قتل تنظر فيها محكمة صيرة الإبتدائية يوم أمس

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
عوض خميس الحنكي
عوض خميس الحنكي
واصلت محكمة صيرة الإبتدائية يوم أمس الأحد، برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، جلساتها للنظر في قضية مقتل الطالب حسين علي مسعود والجندي عوض الحنكي المتهم فيها ضابط الإستخبارات العسكرية (ع.ع).

وحضر الجلسة كل من الإخوة سالم الزامكي، امين سر الجلسة، فضل محمد محسن، عضو النيابة العامة، فاروق اليوسفي، محامي المجني عليه عوض الحنكي صالح العامري، محامي المجني عليه حسين علي مسعود، عبدالعزيز السماوي، محامي المتهم وأولياء دم المجني عليهما.

وقد استمعت المحكمة الى الرد المقدم من قبل الأخ فاروق اليوسفي، محامي المجني عليه الجندي عوض الحنكي، الذي ذكر أن المتهم كان حاضرا في ثلاث جلسات اجرتها النيابة العامة وان المتهم رفض الإدلاء باقواله، موضحا ان تلك الجلسات قد تمت بحضور الأخ طاهر منصور، الذي كان محاميا للمتهم قبل تنحيه.

واعطت المحكمة بعد ذلك فرصة الحديث للأخ صالح العامري، محامي المجني عليه الطالب حسين علي مسعود، الذي طلب من المحكمة السير في اجراءات الدعوة الجنائية ورفض الدفوع المقدمة من محامي المتهم وقطع الطريق امام فرص المماطلة.

كما تحدث الأخ عبدالعزيز السماوي، محامي المتهم، مؤكدا تمسكه بالدفع الذي كان قد تقدم به بشأن عدم اختصاص النيابة العامة باعتبار ان المحكمة لم تفصل بالدفع.

حسين علي مسعود
حسين علي مسعود
من جانبه رد الأخ فضل محمد محسن، عضو النيابة، على اقوال محامي المتهم، مشيرا الى ان الدفع المقدم من قبل محامي الدفاع قد ردت عليه النيابة العامة في وقت سابق بما فيه الكفاية ولا مجال امام محامي الدفاع ان يطرح ما طرحه في الجلسة الماضية، مطالبا من المحكمة اعطاء النيابة الفرصة لتقديم ادلتها.

وقد رفع القاضي الجلسة عقب ذلك للإنعقاد يوم الأحد القادم للفصل في الدفوع المقدمة اليها.

كما ترأس فضيلة القاضي جمال محمد عمر، يوم أمس، الجلسة التي عقدتها محكمة صيرة الإبتدائية للنظر في قضية قتل المجني عليه العقيد مسعد علي احمد الصيادي في الأول من ديسمبر 2004م امام بوابة ادارة أمن محافظة عدن، والمتهم فيها عبداللطيف الحيسري.

وفي بداية الجلسة قدم الأخ مازن الشرعبي محامي المتهم طلبا الى المحكمة بالسماح له بالتنحي عن القضية، بسبب ـ حسب قوله ـ تعرضه للإعتداء والتهديد ليلة أمس الأول (السبت) من قبل شقيق المتهم جراء سوء فهم بينهما، مشيرا الى أنه قد تقدم ببلاغ بذلك الى قسم شرطة خورمكسر.

وعلى اثر ذلك كلفت المحكمة النيابة العامة بفتح تحقيق حول ما تقدم به المحامي.

مسعد علي الصيادي
مسعد علي الصيادي
الى ذلك تقدم المحامي حسين الشامي، المكلف من قبل اقارب المتهم بالدفاع عن المتهم بطلب الى المحكمة بتسليمه نسخة مصورة من وثائق القضية لكون هذه الجلسة هي الأولى التي يحضرها للدفاع عن المتهم.

وقد اتخذت المحكمة قرارا بتمكين المحامي الشامي من تصوير ملف القضية، وتم تأجيل الجلسة للإنعقاد يوم الأحد القادم.

وعقدت محكمة صيرة الإبتدائية يوم أمس برئاسة القاضي جمال محمد عمر، جلستها الأولى للنظر في قضية مقتل المجني عليه عمار فارع حسن في مدينة كريتر مساء يوم 11 يناير 2005م، والمتهم فيها (ح.ع.ا.ح) من افراد الحرس الجمهوري.

وقد حضر الجلسة د.أمين كوشاب، محاميا عن المتهم، فيما لم يحضر الجلسة أي محام عن المجني عليه.

ولدى حديثه ابلغ محامي المتهم رفضه للتهمة الموجهة الى موكله جملة وتفصيلا، وطلب من المحكمة اعطائه الفرصة لتقديم الأدلة والإثباتات التي تنفي التهمة الموجهة لموكله. كما ابلغ المتهم المحكمة بأنه «غير مقر بما نسب اليه من اتهامات من قبل النيابة». وقد رفعت الجلسة للإنعقاد يوم الأحد القادم.

الخضر طالب الشعيبي
الخضر طالب الشعيبي
الى ذلك ترأس القاضي جمال محمد عمر، يوم أمس، الجلسة الأولى التي عقدتها محكمة صيرة الإبتدائية للنظر في قضية القتل طعنا بالسكين التي تعرض لها المجني عليه الخضر طالب احمد الشعيبي والمتهـم فيها كل من (س.ع) واخيه (هـ .ع).

وقد تم تأجيل الجلسة للإنعقاد يوم الأحد القادم بناء على طلب تقدم به والد المجني عليه نظرا لعدم وجود محام عن المتهمين في الجلسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى