اليوم موسم الانتر كله معلق على نتيجة مباراته امام بورتو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نجم انترميلان الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون
نجم انترميلان الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون
حصل كل من انترناسيونالي الايطالي وبورتو البرتغالي على اسبوع اضافي للاعداد لمباراة العودة ببطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلا أنهما لم يستغلا هذه الفرصة بشكل جيد وانتهت مباراة الذهاب بينهما في البرتغال بالتعادل 1-1 وتأجلت مباراة العودة إذ أن قرعة البطولة أسفرت على أن يلعب فريق ميلانو الايطالي الذي يلعب مع انترناسيونالي على نفس الاستاد سان سيرو مباراة العودة ايضا على ملعبه.

ولم يساعد الاعداد الاضافي بورتو حامل لقب البطولة والذي يتحتم على مدربه جوزيه كوسيرو أن يخرج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي أصبحوا فيها بعد هزيمة بورتو الثقيلة أمام ناثيونال ماديرا 4-صفر في الدوري الممتاز البرتغالي وهي أسوأ هزيمة للفريق على أرضه منذ 30 عاما .

وصارع انترناسيونالي ليتعادل مع لاتسيو 1-1 في الدوري الايطالي أمس الأول الأحد ولكنه لم يظهر بمستواه وتمكن فقط من مبادلة لاتسيو الخطورة بعد أن طرد أحد لاعبي لاتسيو.. وقال روبرتو مانسيني المدير الفني لانترناسيونالي :"علينا بالتأكيد اللعب بشكل أفضل مما كنا عليه أمام لاتسيو. يجب أن يكون انترناسيونالي فريقا مختلفا في هذه المباراة المهمة بالنسبة لنا". وموسم انترناسيونالي كله معلق على نتيجة مباراته اليوم إذ خرج من المنافسة على لقب الدوري الايطالي الموسم الحالي بعد أن اصبح الفارق بينه وبين ميلانو المتصدر للدوري 16 نقطة ولكن يدخر أفضل مستوياته للبطولة الاوروبية.

وقال خوان سيباستيان فيرون لاعب خط وسط انترناسيونالي :"مباريات البطولة الاوروبية مختلفة وهذه (مباراة اليوم) بمثابة مباراة نهائي.."لا يمكن أن نكرر اداءنا أمام لاتسيو."

مانشيني وآخر الآمال
مانشيني وآخر الآمال
ولا تمثل اللياقة البدنية المشكلة الوحيدة لمانسيني إذ يغيب المدافع الكولومبي ايفان كوردوفا والظهير الأيسر جيسيبي فافالي عن التشكيل للايقاف.

ويأمل مانسيني أن يتعافى ماركو ماتيراتزي من قطع أصيب به يوم السبت الماضي ليلعب جنبا لجنب مع سينيسا ميهايلوفيتش في قلب الدفاع. ويعاني خط هجوم الفريق ايضا بسبب تراجع لياقة النيجيري اوبافمي مارتينز والايطالي كريستيان فييري كما يغيب الفارو ريكوبا.

وأبعدت هزيمة بورتو يوم الجمعة الفريق عن صدارة الدوري إذ تراجع الى المركز الثاني وراء بنفيكا بثلاث نقاط.

وقال كوسيرو :"علينا أن نرفع رؤوسنا ونتجاوز هذه اللحظة. أتمنى أن يحقق بورتو نتيجة طيبة أمام انترناسيونالي." وقد يعود للتشكيل كابتن الفريق جورجي كوستا وصانع الالعاب البرازيلي دييجو اللذين غابا عن مباراة الذهاب للايقاف.

ولم يجر ضم المهاجم البرازيلي لويس فابيانو الذي خطفت والدته يوم الجمعة من بلدتها كامبيناس لتشكيل الفريق المسافر لايطاليا.


قرعة نصف النهائي جنبت مانشستر يونايتد وارسنال
جنبت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم التي سحبت أمس الاثنين في لندن لقاء مانشستر يونايتد حامل اللقب الموسم الماضي وارسنال وجها لوجه حيث سيلتقي الاول مع نيوكاسل والثاني مع بلاكبيرن. وتقام مباراتا الدور نصف النهائي على ملعب "ذي ميليونيوم" في مدينة كارديف الويلزية في 16 و17 ابريل المقبل وكذلك المباراة النهائية المقررة في 21 مايو المقبل.

يذكر ان مسابقة الكأس هي الامل الوحيد الباقي لكل من مانشستر يونايتد وارسنال بعد خروجهما الاسبوع الماضي من مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ميلان الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي كما انهما يتخلفان بفارق كبير عن تشلسي المتصدر في الدوري المحلي.

ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (11 مرة) وهو تخطى ساوثمبتون 4-صفر في ربع النهائي، في حين تغلب ارسنال على بولتون 1-صفر.

باتيستوتا وداع نهائي لكرة القدم
باتيستوتا وداع نهائي لكرة القدم
باتيستوتا يعتزل اللعب نهائيا
اعلن النجم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا اعتزاله اللعب نهائيا وذلك بعد ثلاثة ايام على فسخ عقده مع النادي العربي القطري بسبب معاودة الاصابة له مع كل تدريب. وقال باتيستوتا في بيان رسمي وزعه : "لقد اتخذت قراري بالاعتزال نهائيا ،واشكر الجميع على عاطفتهم النبيلة تجاهي".

وعانى باتيستوتا من اصابات متكررة هذا الموسم ولم يقدم مستواه المعهود في صفوف العربي علما بأنه توج هدافا للدوري القطري الموسم الماضي برصيد 25 هدفا ما منحه لقب جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة الحدث الرياضي اللبنانية الرياضية سنويا لأفضل هداف في البطولات العربية.

وكان باتيستوتا تعاقد مع العربي لموسمين حتى نهاية مايو المقبل ولم يخض هذا الموسم سوى ثلاث مباريات. وقد أجريت عملية جراحية لباتيستوتا في كاحل القدم في مايو الماضي لكنه لم يتعاف بشكل كامل. وكان افضل هداف في تاريخ المنتخب الارجنتيني (59 هدفا في 78 مباراة) قرر الاعتزال دوليا في نوفمبر 2002، وسبق ان دافع عن الوان ريفر بلايت (89-90) وبوكا جونيورز (90-91) ثم احترف في ايطاليا مع فيورنتينا 10 مواسم (91-2000) ومع روما (2000 حتى نهاية 2002) ومع انتر ميلان (من يناير 2003) قبل ان ينتقل الى العربي.


لوكسمبورغو :"انا المسؤول الرئيسي عن الخسارة امام غيتافي"
اعترف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو مدرب ريال مدريد الاسباني بأنه "المسؤول الرئيسي" عن خسارة فريقه امام مضيفه غيتافي 1-2أمس الأول الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقال لوكسمبورغو في تصريح بعد المباراة : "ليس هناك مسؤول واحد اذا لم يلعب الفريق جيدا، لكني المسؤول الرئيسي عن الخسارة". وتابع :"بات من الصعب علينا الفوز بالدوري لان برشلونة يبتعد 11 نقطة، لكن يجب ان نواصل العمل للحفاظ على مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى