مناقشة توقف حملة الدوباس وانجراف التربة بوادي حضرموت

> دوعن «الأيام» محمد الحداد :

> جرى صباح يوم أمس الإثنين بحث الترتيبات لافتتاح مكتب الزراعة والري بعد التنسيق مع مكتب الزراعة بساحل حضرموت، وذلك خلال لقاء الاخ سالم احمد بانخر، مدير عام مديرية دوعن رئيس المجلس المحلي والأخ م. عمر كرامة محيور، مدير عام الزراعة والري بالوادي والصحراء اللذان اطلعا على الأراضي الزراعية التي روتها مياه الأمطار والسيول وناقشا توجيهات الأخ عبدالقادر هلال محافظ حضرموت المتعلقة بانجرافات التربة الزراعية، وقد تم تدارس الإجراءات التي تهدف للحفاظ على التربة من خلال إنشاء قيود لكسر حدة الماء.

وفي اللقاء تم التطرق إلى سير العمل في تنفيذ حملة مكافحة الدوباس بعد أن توقفت الأسبوع الماضي نتيجة لهطول الأمطار وتدفق السيول بعد أن تم رش 45302 نخلة مصابة والتأكيد على مواصلة الحملة يوم غد الأربعاء، وأشادا بتعاون المواطنين لإنجاح الحملة.

حضر اللقاء م. أحمد جمعان لرضي مشرف تنفيذ حملة الدوباس بمديرية دوعن. كما اطلع الأخ مدير عام الزراعة والري ظهر اليوم نفسه على سير عمل حملة دوباس النخيل بمديرية وادي العين وحورة وعقد اجتماعاً بالمهندسين والفنيين مشدداً على بذل ومضاعفة الجهود ،مناشداً المواطنين بالتعاون مع فرق المكافحة وفتح الطرقات أمام هذه الفرق للوصول للنخيل في الحقول وتقديم كل عون ممكن وتواجدهم أثناء المكافحة لإنجاح الحملة. رافقه الأخ م. ربيع بارباع مدير مكتب الزراعة والري بمديرية وادي العين وحورة مشرف الحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى