اليمن يحتضن المؤتمر الإقليمي الدولي لـ (الفاو) العام المقبل

> روما «الأيام» خاص :

> أكد السيد جاك ضيوف ، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، أن المنظمة قررت عقد مؤتمرها الإقليمي الدولي خلال العام المقبل 2006م في اليمن .

صرح بذلك السيد ضيوف لدى لقائه في مبنى منظمة(الفاو) بروما مساء السبت 12/3 الأخ د. علي احمد مجور ، وزير الثروة السمكية ، بحضور الأخوين د. محمد صالح الهلالي ، سفير اليمن لدى ايطاليا ود. عبدالرحمن بامطرف ، ممثل اليمن في (الفاو) وكذا الوفد المرافق للأخ الوزير الى الاجتماعات الوزارية الدولية لمصايد الأسماك المنعقدة حاليا بالعاصمة الإيطالية .

اللقاء تطرق الى أبرز المؤشرات في اليمن لتطوير انتاج الأسماك ، والسياسات الهادفة حماية الموارد والأحياء البحرية من خلال صياغة بيئة تشريعية وقانونية تؤمن حماية الثروة البحرية وتعمل على تسهيل وتحسين صناعة وتسويق الأسماك وتشجيع الصيادين على تطوير اساليب عملهم بما يساعد على زيادة دخولهم وتفعيل مساهماتهم في التنمية .

وأثنى مدير عام الفاو على سياسات الحكومة اليمنية في الحفاظ على الموارد والأحياء البحرية وحمايتها ، وكذا جهودها لزيادة الإنتاج السمكي ومنع ومكافحة الصيد غير القانوني ، وفقا لمضامين اعلان روما الدولي لعام 2005م .

واكد السيد ضيوف أن منظمة(الفاو) وبقدر اهتمامها منذ عقود بالقطاع الزراعي في اليمن ، فإنها تسعى ايضا لزيادة انشطتها في مجالات الثروة السمكية .

من جانبه عبر الأخ وزير الثروة السمكية عن الشكر لمختلف اوجه الدعم المقدم من منظمة(الفاو) للدول النامية وبضمنها اليمن ، لمساعدتها على تطوير قدراتها وصناعتها البحرية والسمكية، كما اشاد باهتمام المنظمة والمجتمع الدولي بالبلدان المطلة على المحيط الهندي لمعالجة الآثار المأساوية الناجمة عن كارثة تسونامي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى