ميلان يستعيد الصدارة والانتر ينفرد بالمركز الثالث

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ميلان عرف كيف يغلق المنافذ على روما ويفوز عليه بهدفين مقابل لا شيء
ميلان عرف كيف يغلق المنافذ على روما ويفوز عليه بهدفين مقابل لا شيء
استعاد ميلان حامل اللقب الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه روما 2-صفر مساء أمس الاحد على الملعب الاولمبي في روما وامام 70 الف متفرج في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل الارجنتيني هرنان كريسبو (64) واندريا بيرلو (71 من ركلة جزاء) الهدفين.

وهو الفوز العاشر على التوالي لميلان الذي رفع رصيده الى 66 نقطة بفارق الاهداف امام يوفنتوس الذي كان تغلب على ريجينا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين اللذين تبادلا الهجمات بيد ان الخطورة كانت لميلان عبر كريسبو والدنماركي يون دال توماس وصانع الالعاب البرازيلي كاكا وكان بامكان الضيوف تسجيل اكثر من هدف لولا تألق الحارس جانلوكا كورسي (20 عاما) الذي أنقذ مرماه من هدف محقق عندما قطع انفرادا لكريسبو مطلع الشوط الثاني.

بيد ان كريسبو نجح في هز الشباك بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الجورجي كاخا كالادزه (64) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

وكاد كاكا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية حولها كورسي الى ركنية. وحسم ميلان النتيجة عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس المدافع كريستيان بانوتشي بيده كرة رأسية لكريسبو كانت في طريقها الى الشباك.

وطرد بانوتشي على اثر هذا الخطأ، وانبرى الاختصاصي بيرلو لركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني (71).

انفرد انتر ميلان بالمركز الثالث بفوزه على ضيفه فيورنتينا 3-2 وخسارة شريكه السابق سمبدوريا امام ضيفه اتالانتا 1-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

> في المباراة الاولى على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 55 الف متفرج، حقق انتر ميلان فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا 3-2 وبكر انتر ميلان بالتسجيل بواسطة لاعب الوسط الدولي الارجنتيني استيبان كامبياسو في الدقيقة 27، بيد أن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل بواسطة جامباولو باتزيني في الدقيقة 40وكثف انتر ميلان هجماته في الشوط الثاني ومنحه لاعب الوسط الارجنتيني الاخر خوان سيباستيان فيرون التقدم مجددا في الدقيقة 53، قبل ان يضيف المدافع الدولي الكولومبي ايفان راميرو كوردوبا الهدف الثالث في الدقيقة 65، بيد ان الاخير سجل هدفا خطأ في مرماه في الدقيقة 87.

وفي الثانية على استاد "لويجي فيراريس" وامام 23 الف متفرج، مني سمبدوريا بخسارته الثانية على التوالي عندما سقط امام ضيفه اتالانتا 1-2.

وبكر اتالانتا بالتسجيل بواسطة النيجيري ستيفن ماكينوا في الدقيقة الثالثة، وأدرك كريستيانو دوني التعادل لسمبدوريا في الدقيقة 30، بيد أن سيزاري ناتالي منح الفوز للضيوف في الدقيقة 68.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 50 نقطة مقابل 47 لسمبدوريا الذي تراجع الى المركز الخامس، فيما عزز اتالانتا صاحب المركز الاخير حظوظه في البقاء ضمن اندية النخبة بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة.

واستغل اودينيزي سمبدوريا وارتقى الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه ليتشي 2-1 وتقدم الضيوف بهدف لاليكس بيناردي في الدقيقة 31، قبل ان يكملوا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سليمان ديامونتين في الدقيقة 40.

وأدرك دافيد دي ميكيلي التعادل لاودينيزي في الدقيقة 42 قبل ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 88.

واستعاد كييفو نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه بريشيا بثلاثة اهداف للورنزو دانا (61 من ركلة جزاء) وسيرجيو بيليسييه (81 و87) مقابل هدف لفيكتور ماريكو (19).

وأنقذ المهاجم الدولي الصاعد البرتو جيلاردينو فريقه بارما من الخسارة امام ضيفه باليرمو عندما سجل له هدفين وأدرك التعادل 3-3.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 13 عبر فرانكو بريينزا، بيد ان دومينيكو مورفيو أدرك التعادل في الدقيقة 20.

وتابع الضيوف افضليتهم وسجلوا هدفين بواسطة لوكا طوني (34 من ركلة جزاء) وبريينزا (47)، قبل ان يتألق جيلاردينو ويسجل هدفين في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و90 مدركا التعادل لفريقه الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد قائده باولو كانافارو (34) وماتيو كونتيني (88).

وبالنتيجة ذاتها تعادل ليفورنو مع كالياري. سجل للاول كريستيانو لوكاريللي (37 و63) وايغور بروتي (39)، وللثاني دافيد سوازو (42 و45 من ركلة جزاء) والاوروغوياني نيلسون ابييخون (90).

وأكمل ليفورنو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فابيو غالانتي في الدقيقة 44.

وتعادل أيضا ميسينا مع بولونيا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 66

2- يوفنتوس 66

3- انتر ميلان 50

4- اودينيزي 48

5- سمبدوريا 47


روبرتو كارلوس ينقذ ريال مدريد من كارثة
روبرتو كارلوس ينقذ ريال مدريد من كارثة
ريال مدريد يستعيد توازنه : استعاد ريال مدريد توازنه بفوز صعب على ضيفه ملقة 1-صفر أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل المدافع الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 من تسديدة قوية من خارج المنطقة. وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية وسنحت لمهاجميه مجموعةمن الفرص السانحة للتسجيل تناوبوا على اهدارها كما ان الدفاع المستميت لملقة بقيادة حارس مرماه فرانشيسكو ارناو حال دون دخول الكرة الى شباكه. وانتظر فريق العاصمة حتى الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز.

وهو الفوز الاول لريال مدريد في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري حيث سقط في فخ التعادل امام فالنسيا 1-1 وخسر امام غيتافي 1-2.

وأعاد ريال مدريد الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الى 11 نقطة.. وكان برشلونة انتزع فوزا ثمينا من مضيفه ديبورتيفو كورونا 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وصعد فالنسيا حامل اللقب الى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه ملقة 3-1.

وتقدم فالنسيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فرانشيسكو روفيتي (32) والايطالي ماركو دي فايو (35) وميغل ميستا (62 من ركلة جزاء)، قبل ان يسجل ماريانو بيرنيا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 75. ورفع فالنسيا رصيده الى 46 نقطة بفارق الاهداف امام اسبانيول الذي سقط في فخ التعادل مع ريال سوسييداد 2-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، واشبيلية الذي عمق جراح مضيفه مايوركا عندما تغلب عليه بهدف نظيف سجله البرازيلي جوليو باتيستا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم. وأصيب لاعب مايوركا الدولي الفنزويلي خوان ارانغو في الدقيقة 37 ونقل الى المستشفى بعدما فقد وعيه اثر احتكاك مع احد مدافعي اشبيلية.

ولعب مايوركا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 اثر طرد غونزالو دي لوس سانتوس، ثم طرد باتيستا في الدقيقة 90.

واستعاد اتلتيك بلباو نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف لفرناندو لورنتي (11 و52) واسماعيل اورزايز (85) مقابل هدف لغوميز خوانما (72).

وخسر نومانسيا امام راسينغ سانتاندر بهدفين لبابلو سانز (6) وفرانشيسكو تارانتينو (40) مقابل ثلاثة اهداف لماريو ريغيرو (25) ودافيد اغانزو (44) وخافير اريزمندي (53).

وطرد لاعب نومانسيا دي ميغل خوان بابلو منذ الدقيقة 90 .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة68 نقطة

2- ريال مدريد57

3- بيتيس48

4- فياريال47

5- فالنسيا46

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى