في افتتاح مركز للبحث وخدمات المعلومات بصنعاء.. الملحق الثقافي الاميركي:المركز يلبي احتياجات المهتمين المتعطشين للمعلومات السريعة والمباشرة

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
الماحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأميركية يفتتح المركز
الماحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأميركية يفتتح المركز
تم يوم أمس في مقر المعهد اليمني - الأمريكي للغات (يالي) في صنعاء، افتتاح مركز (انفوكوست) للبحث وخدمات المعلومات، الذي أقامته الملحقية الإعلامية والثقافية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، بحضور السيد جون باليان الملحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية وخالد الهيتي، مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة بصنعاء.

هذا المركز هو الأول من نوعه في المنطقة، كما أنه الوحيد الذي يقدم خدمات بحث متخصصة ومجانية في اليمن، حيث يضم أحدث التقنيات الرقمية للحصول على المعلومات من جميع أنحاء العالم، التي لا تتوفر للجميع، علاوة على ذلك فإن المركز يضم عددا من الباحثين ذوي الخبرة والمؤهلين لتقديم المساعدة في مجالات البحث بمستوياتها المختلفة.

المركز يحتوي أيضا على معمل كمبيوتر مزود بوصلة انترنت عالية السرعة وكذا غرفة تلفزيون مع مكتبة تضم مجموعة وثائقية من اسطوانات (D.V.D) و (V.C.R) التي تتناول عدة مجالات مختلفة بالإضافة إلى كتب ومجلات متخصصة، قواعد بيانات، دورات تدريبية حسب الطلب ومواد تعليمية ومعلوماتية مجانية.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح السيد جون باليان أن المركز يلبي احتياجات شريحة كبيرة من المهتمين والطلاب والمثقفين اليمنيين المتعطشين للمعلومات السريعة والمباشرة والكثيرة .. التي تخدم اليمن وقضاياها الأساسية ومنها قضايا حقوق المرأة وحقوق الإنسان وقضايا الإعلام وقضايا التنمية ومكافحة الفقر.

وأفاد أن المركز سيكون مفتوحا للجميع وبدون أي رسوم أو اشتراكات وسيمكن رواده من استعارة الكتب واستخدام الإنترنت ومساعدتهم وتعليمهم على نظام البحث من قبل متخصصين فيه، ونوه بأن هذا المركز هو حلقة الوصل بين الجميع من تلاميذ إلى باحثين ومتخصصين أكاديميين يبحثون عن المعلومات.

زوار المركز يتجولون في أجنحته
زوار المركز يتجولون في أجنحته
من جانبه قال السيد خالد الهيتي مدير مركز إعلام الأمم المتحدة: «نحن سعداء جدا بافتتاح هذا المركز التعليمي والثقافي المهم الذي سيقدم الخدمة الكبيرة والمتميزة لليمن بشكل عام من خلال خدمات فائقة السرعة وموثقة ونحن في هيئة الأمم المتحدة نتمنى أن نقدم مثل هذه الأشياء الخدمية مستقبلا كما أننا على تعاون مع السفارة الأمريكية بنشاطاتها الدائمة في اليمن ومثل هذه المشاريع ستكون موجودة في المستقبل ومشاريع أخرى مشابهة كلها تتعلق بالتنمية والتعليم وتوفير المعلومات مما يخدم اليمن وقضاياها الأساسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى