باريرا: "لا وجود لمهاجم افضل من رونالدو في العالم"

> عوصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدينيو سيلعب مباراة البيرو من أجل رونالدو
رونالدينيو سيلعب مباراة البيرو من أجل رونالدو
أبدى كارلوس باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم مساندته لنجم المنتخب رونالدو الذي يعاني من وقت عصيب حاليا مع فريقه الاسباني ريال مدريد ,وقال باريرا للصحفيين في الوقت الذي بدأ فيه المنتخب البرازيلي بطل العالم التدريب أمس الأول الثلاثاء استعدادا لمباراته على أرضه بتصفيات كأس العالم امام بيرو يوم الأحد القادم : إن (رونالدو) بحاجة فقط إلى بعض الوقت للتدريب وتقديم عروض جيدة في بضع مباريات خلال وقت قصير سيعود ثانية رونالدو الذي يعرفه الجميع.

ولم يسجل رونالدو أهدافا كثيرة خلال الشهرين الماضيين كما تراجع مستواه وسط تقارير اعلامية بأنه على خلاف مع المدير الفني لريال مدريد فاندرلي لوكسمبورجو.

واعتذر رونالدو يوم الاثنين الماضي بعد إلقاء زجاجة مياه بلاستيكية على مشجعين بعد أن وجهوا له إهانات خلال مباراة ريال مدريد التي فاز فيها على ملقة1-صفر بالدوري الاسباني يوم الأحد.

ووقع الحادث أثناء تغيير رونالدو قبل خمس دقائق من انتهاء المباراة ووجهت له صفارات الاستهجان أثناء خروجه من الملعب.

وقال باريرا : إنه من الطبيعي أن يجذب رونالدو الانظار مضيفا :"إنه نجم... أثناء لعبه كرة القدم كل شيء يفعله يكون له صدى .. دائما ما يتصدر عناوين الأخبار. وأضاف :"رونالدو هو رجل المناسبات الكبرى، فعندما يكون المنتخب في مأزق فإنه يجد الحل في الاوقات الحرجة ولهذا السبب هو الافضل بنظري". وأوضح :"شاهدت المباراة التي خسرها ريال مدريد امام غيتافي قبل اسبوعين واعتبر كثيرون بأن رونالدو هو سبب الخسارة لأنه لعب بشكل سيء، أما رأيي فإن جميع افراد الفريق قدموا عرضا سيئا لكن اللوم صب باتجاه رونالدو وهذا ليس عادلا بحقه..سأتحدث معه وأنا متأكد من أنه سيكون في غاية الأهمية بالنسبة لنا.

وكان رونالدو اللاعب الوحيد بالمنتخب البرازيلي الذي رفض الحديث مع وسائل الاعلام أمس الأول الثلاثاء.

وساند نجم المنتخب البرازيلي رونالدينيو زميله رونالدو أيضا وقال اللاعب المحترف في برشلونة الاسباني: "ينتقدونه ولكنه ما زال يلعب بشكل جيد. على حد علمي ما زال رونالدو أفضل لاعب في العالم ،سأحاول مساعدته في تسجيل الأهداف لرفع روحه المعنوية."

وتحتل البرازيل المركز الثاني في مجموعة امريكا الجنوبية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي تشارك بها عشرة فرق برصيد 20 نقطة من 11 مباراة. وتقابل البرازيل خارج أرضها منتخب اوروجواي في 30 مارس .


الاتحاد الاسيوي يوافق بالاجماع على انضمام استراليا الى عائلته
وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع على رغبة استراليا الانضمام الى عائلة الاتحاد كما اعلن رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام أمس الاربعاء في كوالالمبور.

وقال بن همام : "وافقت اللجنة التنفيذية بالاجماع على رغبة استراليا بالانضمام الى الاتحاد الاسيوي".

واضاف :"انضمام استراليا الى الاتحاد الاسيوي فيه مصلحة مشتركة للطرفين، فالاتحاد الاسيوي يعتبر بأن كرة القدم الاسترالية تتمتع بمستوى دولي عال وهي قوة اقتصادية لا يستهان بها".

واكد بن همام بأنه لم يكن هناك أي اعتراضات من دول عريقة في آسيا أمثال السعودية واليابان وقال :"هناك ممثلون عن اليابان والسعودية في اللجنة التنفيذية وكلهم رحبوا بانضمام استراليا".

وأضاف:"إن انضمام استراليا الى القارة الآسيوية سيساهم في تحسين ورفع مستوى الكرة في القارة الصفراء".

مدرب البرازيل يقول : رونالدو هو رجل المناسبات الكبرى
مدرب البرازيل يقول : رونالدو هو رجل المناسبات الكبرى
وكان بن همام اوضح في تصريح سابق لوكالة فرانس برس ان :"استراليا موجودة في قارة لا تستطيع من خلالها تطوير نفسها بسبب الفارق الشاسع فنيا بينها وبين منتخبات اوقيانيا الأخرى فهي تحتكر جميع البطولات في جميع الفئات الاولى والشبابية على صعيدي المنتخب والاندية".

وتابع :"كما ننظر الى أن انضمام استراليا الى آسيا سيرتد ايجابا على المنتخبات الاخرى لتطوير نفسها لأن التفوق الحالي لاستراليا يعتبر سببا رئيسيا لعدم قدرة الاتحادات الاخرى على المنافسة بشكل صحيح لأن ميزان القوى مختل لمصلحة استراليا".

وكشف ان :"قبول الاتحاد الاسيوي بانضمام استراليا الى عائلته ثم رفض الاتحاد الدولي ذلك لا يعني شيئا والعكس صحيح، أما في حال موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي وهو أمر متوقع فإن الامر سيعرض على الكونغرس المقرر في المغرب في سبتمبر المقبل للحصول على الموافقة الرسمية".

وختم :"نريد أن نؤكد أن التعاون بين الاتحاد الآسيوي والأوقياني سيزداد بعد انضمام استراليا الى آسيا حيث ان الاتحادين وقعا بروتوكولا مشتركا للتبادل الفني في مجالات الشباب والتحكيم والتدريب والادارة ويهم الاتحاد الآسيوي جدا أن يرى قارة أوقيانيا متطورة".

في المقابل اعتبر امين عام الاتحاد الآسيوي بيتر فيلابان بأن انضمام استراليا يحتاج الى بعض الاجراءات واوضح :"هناك العديد من الاجراءات يجب اتخاذها قبل ان تصبح استراليا عضوا فعليا في الاتحاد الآسيوي، أولها الانسحاب من اتحاد اوقيانيا ثم عليها ابلاغ الاتحاد الدولي وكل هذه الامور في حاجة إلى بعض الوقت".

وكان الاتحاد الاسترالي اكد مطلع الشهر الحالي أنه يجري مباحثات مع الفيفا والاتحاد الآسيوي منذ العام الماضي، وقال رئيس الاتحاد الاسترالي فرانك لوي :"لطالما كان هدفنا منذ فترة طويلة الانضمام الى الاتحاد الآسيوي". وأوضح :

"نحن مسرورون كون الاتحاد الأوقياني والاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي اعربوا عن تضامنهم مع تطلعاتنا".

وتابع :"لا شك بأنه يتوجب القيام ببعض الاجراءات من قبل الاتحادات الثلاثة في الاشهر المقبلة وقد ذكرت تقارير صحافية في الآونة الاخيرة بأن اللجنة التنفيذية في الفيفا درست هذا المشروع في اجتماعها الاخير" .

واعتبر المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي جون اونيل اعتبر ان هذه الخطوة قد تحدث ثورة في الكرة الاسترالية بقوله : "ستحدث تغييرات جذرية في الكرة الاسترالية لأننا سننتقل من منافسات "محلية" إلى ساحة اقليمية مثيرة ما سيسهم في تطوير مستوى كرتنا على صعيد الاندية والمنتخب".

يذكر أنه يتعين على منتخب استراليا الفوز على جزر سولومون لخوض الملحق مع خامس تصفيات اميركا الجنوبية لحجز مقعده في نهائيات مونديال 2006 في المانيا.


رييس على بعد خطوة من الانضمام الى ريال مدريد
اكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية في عددها الصادر أمس الاربعاء بأن مهاجم ارسنال الانكليزي خوسيه انطونيو رييس بات على بعد خطوة واحدة من الانتقال الى ريال مدريد اعتبارا من 30 يونيو المقبل. واوضحت الصحيفة بأن مدير أعمال اللاعب الاسباني الدولي خيسوس رودريغيز على وشك الاتفاق النهائي لاتمام الصفقة بعد اجتماعه مع نائب رئيس نادي ارسنال ديفيد دين ورئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز في الايام الاخيرة. واضافت الصحيفة بأن مهاجم ريال مدريد الانكليزي مايكل أوين قد ينتقل في الاتجاه المعاكس.وكانت الصحف الاسبانية ركزت في الايام الاخيرة على امكانية حصول صفقة يتم بموجبها انتقال رييس الى ريال مدريد على ان ينضم أوين الى ارسنال، لكن ريال مدريد نفى ذلك وأصدر بيانا قال فيه: "ريال مدريد لا ينوي اطلاقا إجراء مبادلة بين اوين ورييس". وكان رييس ترك اشبيلية الاسباني منتصف الموسم الماضي وانضم الى النادي اللندني في صفقة بلغت 30 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى