محافظ ذمار يطالب المجالس المحلية بأخذ زمام المبادرة في معالجة الفقر

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> عقد أمس المجلس المحلي لمحافظة ذمار لقاءً موسعا ضم المجالس المحلية للمديريات ومسؤولي مشروع التنمية الريفية لمناقشة وإقرار معايير اختيار الوحدات القروية للمناطق الداخلة في المشروع ,وأكد الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي للمحافظة بأن ممثلي السلطة المحلية بالمديريات والقرى أقرب إلى ملامسة هموم واحتياجات مواطنيها من غيرهم لاسيما فيما يختص بمشروع التنمية الريفية، الذي يعولون عليه كثيرا في انتشالهم من الفقر، داعيا أعضاء المجالس المحلية للمديريات إلى أخذ زمام الأمور لإنجاح مشروع التنمية الريفية.

من جانبها أكدت د. فتحية بهران مدير مشروع التنمية الريفية بذمار أن المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي والأسري، وتحقيق استقرار المزارعين وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتطوير مشاركة الأسر الزراعية الصغيرة.

وأفادت أن للمشروع مكونات تتمثل في التنمية الريفية، تطوير الزراعة، تطوير الري، تنمية الموارد الطبيعية، دعم التسويق وخدمات التمويل الريفي، منوهة بأن ميزانية مشروع التنمية الريفية تبلغ أكثر من 22 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي والجانب الحكومي.

حضر اللقاء الأخوة الشيخ نجيب صلاح، نائب محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي، علي الحمدي، المدير العام لمكتب الزراعة والري ، أحمد سلامة، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، حسن الوريث المدير العام لمكتب الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى