خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي»وجدان شاذلي

> عواجيز المنتخب الإيطالي خيول في الملعب,شاهدنا نجوماً أكل وشرب الدهر من أعمارهم، ولكنه لم يستطع أن يأخذ من مهاراتهم، وخبراتهم وتكتيكهم العالي.. شاهدنا عواجيز يركضون مثل الخيول في الملعب بلياقة جيدة وتكتيك عالٍ، حيث استطاعوا أن يسيروا مجريات اللعب بالطريقة التي تناسب أسلوب لعبهم، كيف لا وهم يمتلكون من الخبرة ما يكفي.

أتمنى أن يكون شبابنا قد استفادوا من نجوم كتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب، فبمجرد اللعب إلى جوارهم يعني أنهم نالوا حافزاً معنوياً لتقديم مستوى أفضل في المشاركات القادمة.

> وأنا أشاهد المنتخب الإيطالي تذكرت نجومنا الكبار الذين تركوا أو أعتزلوا اللعب،لا أقول قبل عشر سنوات، ولكن قبل خمس سنوات، أين هم وهل يستطيع أحدهم أن يلعب نصف مباراة.. أشك في ذلك، والأسباب كثيرة، ولكن أهمها أن معظم لاعبينا عندما يترك أحدهم الكرة لأي سبب كان يتجه مباشرة لمبارز القات، دون حرج ،لأن نجومنا الحاليين معظمهم يفضلون المبارز المغلقة، ولهذا السبب كرتنا اليمنية في خيبة مستمرة.

> لا أعرف سبب عدم إشراك لاعبي الخبرة الذين لا يزالون متواجدين في مباراة المنتخب الإيطالي أمثال: شرف محفوظ، أحمد البريد، جياب باشافعي، ، وآخرين يستحقون أن يكرموا بمباراة من العيار الثقيل مثل التي جرت، وكنا سنشاهد بعض الإضافات المهارية من جانب منتخبنا.

> تستطيع أنديتنا الرياضية أن تشكل فرقا لكرة القدم من اللاعبين المخضرمين على أن لا يقل عمر اللاعب عن 35 سنة، وتحت إشراف اتحاد كرة القدم في كل محافظة، وينظم لهم دوري داخلي ، وإنني على يقين من أن هناك كثيرا من الرياضيين المخضرمين لا يجدون المكان المناسب لقضاء فراغهم.

ومن الممكن فيما بعد أن ينظم دوري لأبطال المحافظات، ويخصص كأس وميداليات للبطولة، وآمل أن تكون فكرة قابلة للنقاش.

> لفتة كريمة وطيبة تلك التي قام بها الدكتور يحيى الشعيبي، محافظ عدن بالنزول وتفقد أحوال الكوادر والمواهب المبدعة في العديد من المجالات، وأتمنى أن تخص إحدى الزيارات القادمة الرياضي القدير الكابتن علي الماس أحد الكوادر الرياضية زمان وأحد أبرز الحكام في كرة القدم والذي يعاني من تدهور في حالته الصحية في منزله الكائن في الممدارة، وهو بحاجة ماسة إلى لفتتكم الكريمة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى