رئيس جامعة حضرموت يلتقي السفير البريطاني ويناقش العلاقة مع الجامعات البريطانية

> المكلا «الأيام» خاص:

> تركزت المحادثات إلى جرت ما بين د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومعالي السيد مايك جيفرد، السفير البريطاني لدى الجمهورية اليمنية، الذي يزور حضرموت حالياً، تركزت على الاطلاع على الأوضاع الأكاديمية والعلمية بجامعة حضرموت، وكذات عمل الكليات والدراسة بهـا وما تحققه من نجاحات علمية واسعة الصدى.

وخلال هذه المحادثات التي تمت امس السبت في رئاسة جامعة حضرموت جرى مناقشة المواضيع ما بين الجانبين حول زيارة متوقعة لرئيس جامعة حضرموت إلى المملكة المتحدة والاطلاع على أوضاع أربع جامعات بريطانية هي ليفربول، وادنبره، وجالسكو، وايبرن وبعض المعاهد التخصصية الأخرى، حيث سيتم خلال زيارة هذه الجامعات عقد اتفاقيات ثنائية وتعاون مشترك ومن هذه الاتفاقيات إرسال طلبة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا للدراسات العليا بالجامعات البريطانية، وكذا في كافة المجالات العلمية الأخرى.

ونوه د.أحمد عمر بامشموس في تصريح لـ «الأيام» حول هذه الزيارة وما سينتج عنها من اتفاقيات والتي ستتم في شهر يونيو القادم من هذا العام، والتأكيد على قبول أساتذة جامعة حضرموت للقيام بأبحاث علمية في الجامعات البريطانية أثناء سنوات تفرغهم مع تقديم خدمات السكن ولوازم البحث العلمي.

وقال رئيس جامعة حضرموت: «لقد اتفقنا ايضاً مع معالي السيد سفير المملكة المتحدة اليوم (أمس) على حضور أساتذة زائرين من بريطانيا لتنفيذ ابحاث مشتركة والقيام بمحاضرات علمية في احدث ما وصل إليه العلم، والاشتراك مع نظرائهم اليمنيين في حل المشاكل الاقتصادية وبعض القطاعات الأخرى.

كما تم في اللقاء أيضاً الاتفاق على انشاء مركز لغات بجامعة حضرموت يهدف إلى تأهيل الطلاب للالتحاق بجامعة حضرموت من المعاهد الأخرى، وكذا تأهيل معيدي الجامعة لغوياً بهدف حصولهم على (التوفل) والـ(ق. أم. أ. ت)لتسهيل التحاقهم بالدراسات العليا في بريطانيا وأمريكا وكندا، وتطوير من يرغب من الأساتذة في تعليم الإنجليزية الذين درسوا في بلدان غير ناطقة باللغة الإنجليزية.

ومن جانبه عبر سعادة السفير البريطاني عن ارتياحه لنتائج اللقاء وزيارة جامعة حضرموت ولقاءاته بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى