البنك الدولي قد يشدد اجراءات الامن في ظل رئاسة ولفويتز

> واشنطن«الأيام»عن رويترز :

> صرح مسؤولون في البنك الدولي بأن تعيين بول ولفويتز لرئاسة البنك اثار مخاوف جديدة من احتمال شن هجمات ارهابية على البنك الذي امر بمراجعة اجراءاته الامنية, وكان ولفويتز الذي تمت الموافقة عليه يوم الخميس الماضي ليصبح الرئيس الجديد للبنك الدولي المخطط الامريكي الرئيسي لغزو العراق بوصفه نائبا لوزير الدفاع الامريكي واحد المتشددين البارزين في ادارة الرئيس جورج بوش التي تعهدت بشن حرب عالمية على الارهاب.

واثار مجلس ادارة البنك الدولي مخاوف امنية في اجتماعات عقدها مع ولفويتز في الاسبوع الماضي.

وقال مسؤول كبير في مجلس الادارة طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان"المديرين اثاروا معه مخاوفهم بشأن احتمال زيادة الخطر الامني الذي سيسببه للبنك.

"وقال انه سينظر في هذا الامر."

وقال المسؤول ان القلق يتعلق باحتمال ان يصبح موظفو البنك وعملياته اهدافا بسبب دور ولفويتز في الغزو الامريكي لافغانستان والعراق.

واوضح بريد اليكتروني داخلي حصلت رويترز عليه ان خط تعليقات سريا اقامه اتحاد موظفي البنك الدولي على موقع داخلي على الانترنت من اجل السماح للموظفين بالتعبير عن مشاعرهم بشأن تعيين ولفويتز حصل على 1300 رد.

واعربت الاغلبية عن قلقها على سمعة البنك وكفاءته تحت رئاسة ولفويتز بما في ذلك قدرة الموظفين على التفاعل مع العملاء في بيئة اقل امنا.

وقال مسؤول كبير في البنك ان هذه المخاوف نوقشت مع الادارة واعضاء مجلس الادارة.

واضاف"الادارة تقيم حاليا امن البنك برمته بما في ذلك التكاليف."

وعززت اجراءات الامن حول المقر الرئيسي للبنك الدولي في واشنطن في اغسطس اب عندما قالت المخابرات الامريكية انه توجد ادلة على ان القاعدة قد تهاجم مؤسسات مالية في نيويورك وواشنطن ومن بينها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى