(150) مليونا قيمة التدريب والتأهيل للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن

> عدن «الأيام" خاص:

>
الأخ عبدالكريم شائف في حفل افتتاح برنامج الدورات التدريبية أمس
الأخ عبدالكريم شائف في حفل افتتاح برنامج الدورات التدريبية أمس
افتتح صباح أمس بديوان عام محافظة عدن صندوق الرعاية الاجتماعية برنامج دوراته التدريبية والتأهيلية للمستفيدين من الصندوق، وذلك برعاية أ.د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن.

ودشن حفل الافتتاح بكلمة للأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي، عبر فيها عن سعادته بتدشين صندوق الرعاية الاجتماعية مرحلة جديدة تتعلق بالتدريب والتأهيل للحرفيين لتعلم القيام بأعمال مختلفة، وطالب المتدربين بالاستفادة من فرصة التدريب بشكل جيد لكي يتقن المتدرب عمله ليجد له موقعا في سوق العمل، متناولا في كلمته القروض غير المجدية. وأضاف قائلا: «كقيادة للمحافظة نهدف إلى تشجيع الاستثمار من أجل إيجاد فرص عمل، ونتمنى ان تتحسن الظروف وننجح في جهودنا من اجل الارتقاء بكل مواطني المحافظة» موكدا ان المحافظة تولي عناية خاصة لصندوق الرعاية الاجتماعية، وطالب المستفيدين من الصندوق بالتحلي بالأمل والبعد عن الشعور بالإحباط.

من جانبه أوضح الأخ منصور الفياضي، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية، ان صندوق الرعاية الاجتماعية يسعى لإدخال الجديد في مجال التدريب والتأهيل للمستفيدين من الصندوق، مؤكدا ان قيادة الوزارة تولي محافظة عدن عناية خاصة باعتبارها منطقة قابلة للتدريب والتأهيل للمستفيدين، وذلك بسب المستوى التعليمي الذي يصل إلى الثانوية العامة. وأضاف: «نأمل من قيادة المحافظة أن تساعد في مجال التدريب والتأهيل وايجاد فرص عمل»، شارحا المراحل التي مر بها الصندوق إلى ان بلغ المرحلة الثانية، التي سيدخل فيها الصندوق شراكة مع المستفيدين بإنشاء مشاريع مدرة للدخل، وهو من ضمن خطط الصندوق المستقبلية، مشيرا الى ان مشاريع الصندوق لعام 2005م بلغت 150 مليون ريال في مجال التدريب والتأهيل مشكلة بذلك قفزة نوعية للصندوق، وطالب قيادة المحافظة ومدراء المديريات ورؤساء الجمعيات ان يحثوا الناس للاتجاه إلى مجال التدريب والتأهيل، متمنيا على المستفيدين توظيف فرص التدريب التوظيف الامتل لخلق فرص عمل.و أعطى الأخ ناصر عيلوه، المدير العام لصندوق الرعاية الاجتماعية بعدن، في كلمة ألقاها صورة توضيحية لإنجازات الصندوق والدورات السابقة، التي قام بها الصندوق في وقت سابق، مشيرا إلى ان الصندوق يركز في المرحلة القادمة على مجال الثروة السمكية، حيت بدأ الصندوق التنسيق مع معهد التدريب المهني والفني في محافظة عدن.وقال: «لم يأت ثمرة الجهد الذي حققه صندوق الرعاية الاجتماعية إلا بتضافر الجهود ودعم القيادة السياسية وقيادة المحافظة، وحاليا عدد الحالات المستفيدة من الصندوق بلغت 226 ألفا و315 حالة بمبلغ سنوي حوالي 400 مليون 450 ألفا وهي مبالغ كبيرة إذا لم تستثمر في مجال التدريب والتأهيل فإن مردودها سيكون سلبيا».

وتشتمل الدورات التدريبية على خمسة مجالات صناعية مختلفة، منها صناعة الحلي و الموبايل والكمبيوتر والكوافير والخياطة للمستفيدين من الصندوق وذلك عبر الجمعيات التنموية وبرنامج الأسر المنتجة في إطار محافظة عدن.

وألقيت في الحفل كلمة عن المستفيدين شكروا في مستهلها قيادة المحافظة وصندوق الرعاية الاجتماعية ممثلة بإدارة الخدمات، وعبروا عن سعادتهم لما يبذل من جهد في سبيل إكسابهم المعرفة والخبرات لإيجاد فرص عمل وتحسين المستوى المعيشي.

حضر حفل التدشين الأخ أيوب أبوبكر، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، والأخت فاطمة مريسي، مدير لجنة شئون الخدمات في المجلس المحلي، ومدراء المديريات وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى