مسابقات الفرق الشعبية وراءانتشار الطائرة بالوادي

> سيئون «الأيام» محمد بن عبدات:

> الكرة الطائرة بوادي حضرموت لها عشاق وجماهير كبيرة، ولها قاعدة كبيرة من خلال الأندية الأهلية والفرق الشعبية، وبالتالي أصبح للوادي اسم كبير في عالم الكرة الطائرة على مستوى البلاد، من خلال ما حققته فرقه من انتصارات وبطولات ، سواء في الدوري أو الكأس، أو في مسابقات الفئات الأخرى، كالشباب والناشئين، وبطبيعة الحال كان لفرع اتحاد الطائرة بالوادي اليد الطولى في ذلك من خلال تفعيل هذه اللعبة بين أوساط شباب الأندية.

«الأيام » التقت بالأخ كمال محمد مدحي، رئيس الفرع وسألته عن الأسباب التي أدت إلى تطوير لعبة الكرة الطائرة في وادي حضرموت.. فأجاب بالقول : «في الحقيقة اللعبة ليست جديدة على الوادي إلا أن فترة الثمانينات شهدت انتشارا غير عادي للعبة من خلال دوري الأحياء الذي كان رافداً قوياً بمد الأندية بأفضل العناصر، ولذلك بدأت أندية الوادي تشق طريقها بقوة في المنافسات المختلفة لبطولةالجمهورية، حتى وصول فريق نادي سيئون بعد الوحدة المباركة لمصاف أندية الممتاز وخطف بطولة الدوري من أول مشاركة له، وكانت تلك نقطة الانطلاق الحقيقية لأندية الوادي،حيث تبع ذلك وصول أندية اتحاد سيئون وشباب القطن وهلال السويري إلى دوري النخبة، والآن يعود شباب القطن للمنافسة مجدداً للصعود، بعد أن أخفق الموسم قبل الماضي في البقاء، ومعه سلام الغرفة، وفي حالة صعودهما سيصبح للوادي خمسة أندية من أصل عشرة في دوري الأولى «الممتاز سابقاً»، إذا تم ذلك فسيعتبر مكسبا كبيرا، وطموحا لم تحققه أي محافظة من قبل. وبصراحة نحن هنا في الفرع نقوم بتنفيذ خطة الاتحاد للموسم الرياضي على أكمل وجه، وبالتالي نجني ثمار ذلك ».

الجدير ذكره أن فرع الاتحاد قام مؤخراً بتشكيل لجان للمسابقات والتحكيم برئاسة الأخوين سالم الحسني، المشرف الفني لفرع الاتحاد للجنة المسابقات وناصر عمير، للجنة التحكيم من أجل تسيير وتفعيل نشاطات الفرع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى