برشلونة يفلت من الخسارة وريال مدريد يقلص الفارق الى 9 نقاط

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعب برشلونة الهولندي جيوفاني فان برونكهورست يسجل هدف الإنقاذ لبرشلونة
لاعب برشلونة الهولندي جيوفاني فان برونكهورست يسجل هدف الإنقاذ لبرشلونة
أفلت برشلونة المتصدر من الخسارة على ارضه امام ضيفه بيتيس بتعادله معه 3-3 أمس الاحد على استاد "نوكامب" في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.. ويدين برشلونة بالتعادل الى المدافع الدولي الهولندي جيوفاني فان برونكهورست الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما كان بيتيس في طريقه الى تحقيق فوز مستحق وتكرار انجازه عندما فاز 2-1 ذهابا في اشبيلية.

ولعب بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 بعد طرد مدافعه دافيد ريفاس لعرقلته البرتغالي ديكو داخل المنطقة.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق 14 نقطة امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل ضيفا على الباسيتي مساء وفاز 2/1، فيما تراجع بيتيس الى المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

ووقف لاعبو الفريقين دقيقة صمت حدادا على وفاة البابا.

وعانى برشلونة الأمرين بغياب مدافعه وقائده كارلوس بويول المصاب ولاعب الوسط المكسيكي رفايل ماركيز الموقوف. وكانت الخسارة ستشعل المنافسة من جديد على لقب الدوري قبل المواجهة المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد الاحد المقبل على استاد "سانتياغو برنابيو".. وسيحرم برشلونة في هذه المباراة من خدمات لاعب وسطه الدولي البرتغالي ديكو الذي تلقى بطاقة صفراء في مباراة أمس، كما يحوم الشك حول مشاركة بويول بسبب الاصابة التي يعاني منها.. وكانت الافضلية لبرشلونة منذ البداية بيد ان بيتيس اقتنص هدف السبق من هجمة مرتدة مرر على اثرها البرازيلي ايدو كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها خواكين بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس فيكتور فالديز (11).. ورد برشلونة مباشرة بحصوله على ركلة جزاء اثر عرقلة ديكو من قبل المدافع ريفاس الذي تلقى البطاقة الحمراء، فانبرى لها الكاميروني صامويل ايتو بنجاح مدركا التعادل (15).

وكاد البرازيلي ريكاردو اوليفيرا يمنح التقدم لبيتيس مجددا عندما استغل خطأ فادحا للحارس فالديز فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بجوار القائم الايسر.

وتوغل اوليفيرا من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية الى مواطنه ماركوس اسونساو حاول تمريرها بالكعب لخواكين غير المراقب بيد انها ذهبت خارج المرمى.

ونجح اوليفيرا في اضافة الهدف الثاني لبيتيس عندما تلقى كرة من مواطنه اسونساو فكسر مصيدة التسلل وتخلص من مدافعين وانفرد بالحارس فالديز قبل ان يسكنها في الزاوية اليمنى للاخير (39).

وهو الهدف السادس عشر لاوليفيرا هذا الموسم.

ونزل برشلونة بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن التعادل ودفع مدربه الهولندي فرانك رايكارد بالمهاجم الارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز مكان لاعب الوسط لوبيز جيرار لتعزيز خط الهجوم.

وكاد اوليفيرا يعمق جراح برشلونة عندما سدد كرة قوية تصدى لها فالديز بصعوبة. ونجح بيتيس في تسجيل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين خواكين واوليفيرا حيث تخلص الاول من مدافعين ومرر الكرة الى الثاني الذي توغل بها عند حافة المنطقة ومررها الى خواكين الذي سددها زاحفة فارتطمت بالقائمين قبل ان تعانق الشباك (63).

ودفع رايكارد باينييستا مكان جيولي مباشرة بعد الهدف، ومرر رونالدينيو كرة على طبق من ذهب لخافي امام المنطقة بيد انه سددها فوق المرمى.

ومنح الحكم بينو زامورانو ركلة جزاء خيالية لبرشلونة بعدما سقط البرازيلي بيليتي داخل المنطقة دون اي مضايقة فانبرى لها ايتو مجددا مسجلا الهدف الثاني لفريقه والحادي والعشرين له هذا الموسم (83). وهو الهدف الرابع لايتو من ركلة جزاء في الدوري هذا الموسم.

لاعبو ريال بيتس يحتجون وبقوة على الحكم الذي حرمهم من الفوز
لاعبو ريال بيتس يحتجون وبقوة على الحكم الذي حرمهم من الفوز
ونجح فان برونكهورست بديل خافي، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع مستغلا تمريرة بينية رفعها فوق الحارس دوبلاس الذي خرج لملاقاته. وصعد اسبانيول الى المركز الخامس بتغلبه على مضيفه راسينغ سانتاندر بثلاثة اهداف لراوول تامودو (13 من ركلة جزاء) ودانيال خواركي (43) والارجنتيني ماكسي ودريغيز (48) مقابل هدف للاسرائيلي يوسي بنعيون (34).

وفي المباراة الثانية، خاض ريال مدريد المباراة في غياب صانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان الموقوف وقائده راوول والانكليزي ديفيد بيكهام بسبب الاصابة. والغى الحكم هدفا صحيحا للبرازيلي رونالدو بداعي التسلل، وكاد اللاعب نفسه يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس راوول فالبوينا.

ومنح ريدورندو التقدم لالباسيتي عندما استغل كرة خاطئة من الدنماركي توماس غرافيسن فتلاعب بالاخير وسدد كرة قوية زاحفة بين ساقي كل من ايفان هيلغيرا والحارس ايكر كاسياس (9).

ورد ريال مدريد مباشرة مدركا التعادل برأسية لهيلغيرا اثر ركلة ركنية (15). وسدد البرازيلي روبرتو كارلوس كرة قوية من ركلة حرة من حافة المنطقة ابعدها الحارس بصعوبة. ومنح اوين التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة من غوتي فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول وهو الهدف العاشر لاوين هذا الموسم. وأنقذ كاسياس مرماه من هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عندما تصدى لتسديدة الفارو.

ولازم النحس المهاجم رونالدو عندما رد القائم الايمن كرته الرأسية (48)، ثم تصدى الحارس فالبوينا لانفراد لرونالدو (87)، قبل ان ينقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة لروبرتو كارلوس من منتصف الملعب (90).

ورفع اسبانيول رصيده الى 49 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية الذي تغلب على نومانسيا بهدف نظيف سجله البرازيلي ادريانو كوريا في الدقيقة 69.

واستعاد ديبورتيفو كورونا توازنه بعد خسارته امام برشلونة صفر-1 في المرحلة الماضية وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ليفانتي بهدف نظيف سجله دييغو تريستان في الدقيقة 40.

وتعادل ملقة مع غيتافي بهدف للبرازيلي جواو فرناندو بايانو (14) مقابل هدف لفيكتوريانو نانو (32).

وأكمل غيتافي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خورخي يوردي في الدقيقة 87.

ويلعب لاحقا أيضا، اتلتيكو مدريد مع مايوركا.


فولهام يحول تخلفه الى فوز ثمين 3-1 ووست بروميتش ينعش اماله
حول فولهام تخلفه صفر-1 امام ضيفه بورتسموث الى فوز ثمين 3-1 اليوم الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم. ومنح الدولي الكونغولي الديموقراطي لومانا لوا لوا التقدم لبورتسموث في الدقيقة 32.

وسنحت فرصة ذهبية لفولهام لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 45 بيد ان الفرنسي ستيد مالبرانك أهدرها. وانتظر فولهام حتى الدقيقة 63 لادراك التعادل عبر الدولي السابق اندي كول، قبل ان يمنحه الاميركي براين ماكبرايد التقدم في الدقيقة 81، وأضاف البرتغالي لويس بوا مورتي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وأنعش فولهام اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بعدما ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما تراجع بورتسموث الى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وفي مباراة ثانية، أنعش وست بروميتش البيون اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على ضيفه ايفرتون بهدف نظيف سجله المجري زولتان غيرا في الدقيقة 63.

وصعد وست بروميتش البيون الى المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة، فيما بقي ايفرتون رابعا برصيد 51 نقطة وبات مهددا بقوة من جاره ليفربول على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى