تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية يبث لقطات مروعة لعمليات اعدام في كوريا الشمالية

> لندن«الأيام»ا.ف.ب :

> عرض تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم امس الثلاثاء لقطات مروعة قال انها عمليات اعدام علنية رميا بالرصاص لكوريين شماليين حاولوا الفرار من النظام الاستبدادي في هذا البلد,وقالت القناة ان اللقطات التي صورت سرا منذ شهر في مدن تقع على الحدود مع الصين، تشكل ادلة اضافية على الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في كوريا الشمالية على الرغم من نفي حكومة بيونغ يانغ ذلك.

واكدت كين يونغ سون وهي كورية شمالية فرت من بلادها ان "الذين يتقرر اعدامهم ينقلون في آلية ويضربون حتى يقتربون من الموت".

واضافت في تصريحات رافقتها ترجمة فورية "بعد ذلك يقولون لهم انهم حوكموا باسم الشعب لانهم حاولوا الفرار ويطلقون رصاصة واحدة على كل منهم ويعلنون ان هؤلاءاعدموا لانهم اعداء الشعب".

كما عرضت القناة في تحقيق حصري لقطات لمعتقلين يقفون في وسط حقل قبل ان يصدر امر باطلاق النار من صوت قطع عن التسجيل. لكن الترجمة تشير الى انه يقول يأمر بالاستعداد ثم باطلاق النار عليهم.

وقالت كيم يونغ سون ان آلاف الاشخاص الذين يقيمون في المدن القريبة من المكان يجبرون على حضور هذه الاعدامات وعلى الاعتراف بانهم سيعدمون رميا بالرصاص اذا حاولوا الفرار من البلاد.

واوضحت هيئة الاذاعة البريطانية انه من المستحيل التحقق من صحة هذه الاشرطة بسبب تكتم النظام الكوري الشمالي لكن ما ورد فيها يتطابق مع شهادات عديدة لاشخاص نجحوا في الفرار.

ودعا مساعد وزير الخارجية البريطاني بيل راميل الاسرة الدولية الى اعداد تحركات اقسى ضد كوريا الشمالية ما لم تحقق تقدما في مجال حقوق الانسان.

واضاف "تلقينا تقارير رهيبة تتمتع بمصداقية كبيرة حول تجارب لغازات وقتل اطفال وسجن اسر باكملها"، مؤكدا "اعتقد اننا محقون في الضغط على نظام بيونغ يانغ وهو الاسوأ في العالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى