افتتاح اول مهرجان للضحك في تونس

> تونس «الأيام» رويترز:

> انطلق أمس الأول الجمعة بمدينة نابل التونسية اول مهرجان للضحك من نوعه في البلاد يتضمن تقديم مجموعة من العروض المسرحية الهزلية ومجالس للادب الهزلي والفكاهة.ويعتبر المهرجان الذي افتتح أمس الأول في نابل انفتاحا على كل فنون الضحك بمختلف اشكالها. وافتتحت الدورة الثانية من مهرجان الضحك التي تنظمها جمعية التنشيط بنابل باستعراض فني وهزلي جاب شوارع المدينة قبل ان يفسح المجال لورش عمل تطبيقية في فن الفكاهة والكاريكاتير.

ولم يغب الادب الهزلي عن الافتتاح حيث شارك كل من الشاعر الشعبي التونسي المعروف احمد البناني ونور الدين صمود وجيلاني بالحاج يحيى في تقديم امسية للادب الهزلي.

وعرض الممثل لمين النهدي اشهر كوميدي تونسي خلال اليوم الثاني من المهرجان الذي يستمر حتى 14 ابريل الجاري مسرحيته "في هاك السردوك نريشو" اضافة لمسرحية "حي الاكابر" لنصر الدين بن مختار ومسرحية "شاهد ما شافش حاجة" للنجم العربي عادل امام التي ستعرض على شاشة عملاقة ببطحاء في وسط المدينة. ويهدف منظمو مهرجان الضحك الى ادخال جو من الترفيه على سكان المنطقة الى جانب دعم فن الاضحاك والفكاهة الذي لا يزال غائبا عن التظاهرات الثقافية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى