المدير العام لصندوق النظافة والتحسين لـ «الأيام»: دفع 100 ريال من استهلاك ألفي ريال من الكهرباء مرتبط بالتحصيل وليس بالاستهلاك

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> قال الأخ أنور عوض الجعيدي، المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بحضرموت، إن كلفة مشروع النظافة بلغت نحو 000.600.13 ريال قابلة للزيادة كلما ارتفعت وتيرة العمل. وأضاف: إن رفع إيرادات الصندوق يتطلب بعض المعالجات، لكن بجهود الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت تم اعتماد عدد من سيارات النظافة وخمس كباسات مقدمة دعماً من الحكومة اليابانية. وأشار إلى أن إحدى وأ ربعين سيارة قلاب اعتمدت لمديريات حضرموت بضمنها عشرون قلاباً تغطي حاجة مدينة المكلا.

وتطرق في تصريحه لـ «الأيام» عن استعداد المكلا لاستضافة احتفالات الذكرى الخامسة عشرة لعيد الوحدة اليمنية، إلى أن ثمة تعاوناً بين إدارة صندوق النظافة ووزارة الأشغال العامة والطرق بوصول هذه المعدات التي تختص بنقل القمامة المنزلية وتفعيل الرقابة على المخالفين، وعمل برنامج باستخراج مخلفات المطاعم وسوق الاسماك في المكلا، منوهاً بأن هناك ثلاث فترات مسائية وصباحية يوزع العاملون فيها على احياء المدينة وما حولها .. ومضى في حديثة قائلاً «إن لدى الصندوق خطة بوضع سلات عامة على الشوارع وتوزيع 5 كناسات على كورنيش المكلا والمحضار، وخلف الخور بغية إحداث نقلة نوعية على مستوى نظافة المتنزهات، مشيراً في هذا الصدد إلى أن كل خطوط المحافظة ستستكمل بالتشجير مع إدارة الأشغال العامة وفق أنظمة الري الحديثة بضمنها خط المطار».

وأعرب عن أمله في حل بعض الاشكاليات المتعلقة بالنظافة، لكنه قال إن هناك تحسناً في الموارد بجهود السلطة المحلية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت.

وحول الإيراد الشهري للصندوق قال إن حوالي 15 مليون ريال هي قيمة هذا الايراد، منوهاً بأن رسوم الكهرباء ضعيفة، والذي يستهلك منه المواطن الفي ريال يدفع منه مئة ريال مرتبط بالتحصيل، وليس بالاستهلاك، مشيرا في جانب آخر إلى أن نشاط النظافة والتحسين بين تشجير وإنارة وصحة البيئة وحملات رش وصيانة، تجعل إدارة الصندوق تواجه التزامات أكثر من الإيرادات، مبيناً في الوقت ذاته أن ما يقرب من ثلاثة آلاف ريال من المحال التجارية يواجهها هذا المشروع، مطالباً في ختام تصريحه دعم الحكومة لصناديق أجور العمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى