المطاردة مستمرة بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الأسباني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الفرنسي جولي يتفنن في تسجيل هدف برشلونة الثاني
الفرنسي جولي يتفنن في تسجيل هدف برشلونة الثاني
استمرت المطاردة بين برشلونة المتصدر وغريمه التقليدي ريال مدريد بفوز الاول على ضيفه غيتافي 2-صفر، والثاني على مضيفه ليفانتي بالنتيجة ذاتها أمس الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,ورفع برشلونة رصيده الى 72 نقطة مقابل 66 لريال مدريد.

في المباراة الاولى على استاد نوكامب، استعاد برشلونة توازنه بعد سقوطه امام ريال مدريد 2-4 الاحد الماضي في المرحلة الحادية والثلاثين وتغلب على غيتافي 2-صفر وحافظ على فارق النقاط الست التي تفصله عن ريال مدريد.

وخاض برشلونة المباراة في غياب مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو والمدافع الدولي كارليس بويول بسبب الاصابة.

ومنح رونالدينيو التقدم لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة نفذها بذكاء (30).

وهو الهدف السابع لرونالدينيو هذا الموسم 4 من ركلات حرة و3 من ركلات جزاء. وتابع برشلونة افضليته مع هجمات مرتدة لغيتافي بحثا عن التعادل، بيد ان الفرنسي لودوفيك جيولي عزز تقدم اصحاب الارض بهدف ثان عندما تلقى كرة بينية من رونالدينيو داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل ورفعها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته واسكنها في الزاوية اليمنى البعيدة (56)..وهو الهدف السابع لجيولي هذا الموسم.

> وفي الثانية، قاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو فريقه ريال مدريد الى الفوز على مضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 38 و85 رافعا رصيده الشخصي الى 15 هدفا.

وعانى ريال مدريد الامرين في منتصف الملعب بسبب غياب لاعب وسطه الدولي الدنماركي توماس غرافيسن.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 38 بعد مجهود فردي للمدافع ميشال سالغادو تلاعب على اثره بأكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها الى رونالدو الذي سددها بيمناه داخل المرمى.

رونالدو تألق وسجل هدفي فريقه
رونالدو تألق وسجل هدفي فريقه
وأنقذ كاسياس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لغوميز خوانما (41)، وتدخل كاسياس للمرة الثانية لانقاذ مرماه من التعادل عندما ابعد تسديدة للبلغاري فلاديمير مانتشيف وهي في طريقها الى المرمى اثر انفراد للاخير (44).

ونزل ليفانتي بكل ثقله على مرمى كاسياس بحثا عن التعادل وكثرت هجماته الخطرة بقيادة ادوين كونغو الذي شكل متاعب كثيرة لدفاع ريال مدريد بقيادة الارجنتيني والتر صامويل العائد بعد الايقاف.

ودفع البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو بغوتي والبرتغالي لويس فيغو مكان راؤول والانكليزي مايكل اوين لتعزيز خط الوسط والصمود امام هجمات اصحاب الارض.

وطمأن رونالدو انصار ريال مدريد بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة في العمق من غوتي فتخلص بسرعته من المدافع بارباديا خيسولي وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس خوان مورا وأودع الكرة بيمناه داخل المرمى (85).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف الشرف لاصحاب الارض بتصديه لانفراد ناشو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وصعد فياريال الى المركز الثالث بتعادله مع ضيفه بيتيس صفر-صفر.

> ورفع فياريال رصيده الى 52 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية، فيما بقي بيتيس خامسا وله 51 نقطة.

يذكر ان فياريال يملك مباراة مؤجلة ضد اوساسونا.. وسحق سرقسطة ضيفه نومانسيا بأربعة اهداف لدافيد فيا (64 و70) وليوناردو كونزيو (79) والبرازيلي سافيو (82) مقابل هدف لروبن كاني (67 خطأ في مرمى فريقه).

> وخسر الباسيتي امام ضيفه ملقة بهدف لانطونيو باتشيكو (67) مقابل هدفين للبرازيليين سيرجيو دودا (53) ومارسيو اموروزو (84)، وراسينغ سانتاندر امام اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما بابلو اوربايز (90) وروبرتو تيكو (90).

> وتعادل مايوركا مع فالنسيا بطل الموسم الماضي بالنتيجة ذاتها.

يوفنتوس ينفرد بالصدارة
انفرد يوفنتوس بالصدارة اثر فوزه الكاسح على ضيفه ليتشي 5-1 وخسارة ميلان حامل اللقب امام مضيفه سيينا 1-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 70 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على ميلان.

> في المباراة الاولى، حسم يوفنتوس النتيجة في الشوط الاول بعدما تقدم 3-1، علما بأن ليتشي كان البادىء بالتسجيل عن طريق الصربي ميركو فوتشينيتش في الدقيقة السابعة قبل ان يدرك الغاني ستيفن ابياه التعادل (16).

ومنح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 34، ثم عزز هذا التقدم بهدف ثالث قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، سجل التشيكي بافل ندفيد هدفه الاول بعد عودته من الاصابة والرابع لفريقه (56)، وعمق ابراهيموفيتش جراح الضيف عندما حقق الثلاثية (83) مسجلا هدفه الخامس عشر هذا الموسم، لكن صامويلي دالا بونا قلص الفارق من ركلة جزاء (88).

> وفي المباراة الثانية، تقدم ميلان عبر الارجنتيني هرنان كريسبو (63) الذي سجل هدفه الحادي عشر، ورد المضيف مدركا التعادل عن طريق العجوز انريكو كييزا (72)، ثم قضى فرانشيسكو كوتزا على آمال البطل باللحاق بيوفنتوس عندما سجل هدف الفوز لسيينا قبل 3 دقائق من نهاية المباراة .. وهي الخسارة الرابعة لميلان هذا الموسم.

> وفاز انتر ميلان الثالث على ضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جوزيه مارسيلو زي ماريا (40) والنيجيري اوبافيمي مارتينز (64) رافعا رصيده الى 56 نقطة.

> وحول لاتسيو تخلفه امام مضيفه بولونيا بهدف لفيديريكو جونتي (14)، الى فوز 2-1 .

> واستغل كييفو النقص العددي في صفوف ضيفه بارما الذي طرد لاعبه تشيزاري بوفو في الدقيقة (43)، وسجل الهدف الاول عبر ماتيا ماركيزيتي (67)، ثم الثاني بواسطة فيديريكو كوساتو (76)، وطرد الاخير بعد دقيقتين لنيله الانذار الثاني.

> ولم يمهل ليفورنو ضيفه فيورنتينا اكثر من 12 دقيقة حتى سجل مهاجمه كريستيانو لوكاريللي الهدف الاول من ركلة جزاء، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 42، رافعا رصيده الشخصي الى 14 هدفا.

ميلان سقوط مدل
ميلان سقوط مدل
وحقق بريشيا المهم في مواجهة ضيفه اتالانتا وخطف النقاط الثلاث في الدقيقة الاخيرة بعدما نجح الدولي السابق لويجي دي بياجيو بترجمة ركلة جزاء فتقدم خطوة الى الامام على سلم الترتيب تاركا المركز الأخير.


مانشستر يونايتد يدافع عن لقبه ضد ارسنال في النهائي الحلم
سيدافع مانشستر يونايتد عن لقبه ضد ارسنال في المباراة النهائية من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اثر تغلبه على نيوكاسل 4-1 أمس الاحد على استاد "ميلينيوم" في كارديف امام 69288 متفرجا في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم..وسجل الهولندي رود فان نيستلروي (19 و58) وبول سكولز (45) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (76) اهداف مانشستر يونايتد، وشولا اميوبي (59) هدف نيوكاسل.

وكان ارسنال بلغ النهائي بتغلبه على بلاكبيرن 3-صفر على الملعب ذاته أمس الأول السبت.. ويقام النهائي الحلم في 21 مايو على ملعب كارديف ايضا..وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في لقاء القمة منذ أن فاز ارسنال على مانشستر 3-2 عام 1979 في مباراة مثيرة. وستكون المباراة الفرصة الاخيرة لمانشستر يونايتد وارسنال لإنقاذ الموسم بعد خروجهما خاليي الوفاض من الدوري المحلي وكأس رابطة الاندية المحترفة ومسابقة دوري ابطال اوروبا..والتقى مانشستر يونايتد وارسنال 4 مرات هذا الموسم فكان الفوز من نصيب الاول 3 مرات (2-صفر و4-2 في الدوري المحلي و1-صفر في كأس رابطة الاندية المحترفة) مقابل خسارة 1-3 في الدرع الخيرية في اغسطس الماضي.

وكان مانشستر يونايتد أخرج ارسنال من الدور نصف النهائي العام الماضي في طريقه إلى احراز اللقب.

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها مانشستر يونايتد المباراة النهائية في السنوات الـ15 الاخيرة حيث تأهل اعوام 90 و94 و95 و96 و99 و2004 علماً بأنه تغلب على ميلوول من الدرجة الاولى 3- صفر في نهائي الموسم الماضي.

ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد الالقاب (11 مرة) مقابل 9 مرات لارسنال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى