ارتفاع حصيلة ضحايا العملية الانتحارية في باليومد الى ستة قتلى و44 جريحا

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع الضحايا الى مثواهم الاخير
تشييع الضحايا الى مثواهم الاخير
ارتفعت حصيلة ضحايا العملية الانتحارية التي استهدفت مقرا للجيش العراقي في حي الاعظمية في باليومد يوم امس الثلاثاء الى ستة قتلى على الاقل و44 جريحا، حسب ما اعلن مصدر في وزارة الدفاع. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "العملية الانتحارية اسفرت عن سقوط ستة قتلى على الاقل و44 جريحا".

جانب من الجرحى
جانب من الجرحى
وكان مصدر في وزارة الداخلية اعلن في حصيلة سابقة ان اربعة اشخاص قتلوا بينهم ضابط وجندي وجرح 38 آخرون في انفجار حافلة صغيرة مفخخة من طراز +كيا+ كورية الصنع وخضراء اللون كان يقودها انتحاري. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان العملية استهدفت احد مداخل قصر الاعظمية وهو قصر سابق لصدام حسين يتخذه الجيش العراقي مقرا له. واضاف ان حافلة صغيرة مفخخة يقودها انتحاري "انفجرت عند مدخل قاعدة الجيش في الاعظمية" واستهدفت مدنيين "كانوا يريدون التقدم للتطوع في صفوف الجيش العراقي والحرس الوطني".

واوضح ان بين القتلى "ضابطا وجنديا من الجيش العراقي واثنين من المتطوعين". واضاف ان بين الجرحى "ثمانية عناصر من الحرس الوطني وثلاثون مدنيا معظمهم من المتطوعين". واعلن تنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" الذي يتزعمه الاسلامي الاردني ابو مصعب الزرقاوي مسؤوليته عن العملية في بيان على شبكة الانترنت ليس بالامكان التأكد منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى