وزير العدل : ابتداء من يونيو القادم سيتم تطبيق استراتيجية تحديث القضاء

> عدن «الأيام» خاص:

> قام صباح أمس الأخ د. عدنان عمر الجفري، وزير العدل، بزيارة تفقدية الى محكمة استئناف محافظة عدن والشعبة الاستئنافية التجارية والمحكمتين الابتدائيتين في كل من مديريتي الشيخ عثمان وصيرة، وذلك في أول زيارة لهذه المحاكم عقب تنفيذ الحركة القضائية الأخيرة.

والتقى الأخ وزير العدل اثناء زيارته التفقدية بفضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس محكمة استئناف عدن، وأعضاء المحكمة من قضاة ونيابة عامة، حيث تحدث اليهم عن أوضاع القضاء، مؤكدا على أهمية هيبة ونزاهة القضاء وعدم التدخل في استقلاله.

وأوضح د. الجفري أن «المواطن بلغ مستوى من الوعي يمكنه من التمييز بين القضاة من حيث النزاهة والسير الصحيح في اجراءات التقاضي»، مثنيا على الجهود التي تبذل في محاكم عدن، التي «تعد من المحاكم النموذجية كونها استطاعت أن تحدث نقلة نوعية في عملها، وذلك بسرعة اجراءات التقاضي وحل قضايا المواطنين، وهذا تقريبا لم يوجد في أي محافظة من محافظات الجمهورية».

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد د. عدنان الجفري، وزير العدل، أنه «سيتم ابتداء من النصف الثاني من يونيو القادم تطبيق العمل باستراتيجية تحديث وتطوير القضاء، التي تم الخروج بها من المؤتمر الوطني الأول للقضاء، وسيتم في مايو القادم عقد لقاء يحضره رؤساء المحاكم بمختلف درجاتها ورؤساء التفتيش القضائي والنيابات لمناقشة هذه الاستراتيجية والمصادقة عليها ومن ثم رفعها الى مجلس القضاء الأعلى للمصادقة عليها واحالتها الى مجلس الوزراء لإقرارها».

وأوضح وزير العدل أن هذه الاستراتيجية «طويلة المدى وتهدف الى تشخيص الواقع القضائي المعاش وتعتبر برنامجا عمليا يهدف الى تحقيق الكثير من المنجزات لتعزيز دور السلطة القضائية في تحقيق العدالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى