العراق: شحنة مغشوشة من القمح الاسترالي

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
شحنة مغشوشة من القمح الاسترالي تصل الى العراق
شحنة مغشوشة من القمح الاسترالي تصل الى العراق
اتهم وزير التجارة العراقي المنتهية ولايته محمد الجبوري يوم امس الاربعاء "ايادي خفية" بالوقوف وراء شحنة مغشوشة من القمح الاسترالي وصلت الى العراق مطلع نيسان/ابريل.

ونقلت صحيفة "المشرق" العراقية المستقلة عن الجبوري قوله ان "ايادي خفية في الوزارة (وزارة التجارة) وجهات مختلفة وراء احتواء كميات من الحنطة المستوردة (من استراليا) على برادة وغبار الحديد".

القمح الاسترالي المغشوش
القمح الاسترالي المغشوش
واوضح ان الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة "اكتشفت عدم صلاحية الحنطة للاستهلاك البشري بعد اجراء الفحوصات المخبرية عليها".

واضاف ان "الوزارة اوقفت توزيع هذه المادة وجرى سحبها من الوكلاء والمواطنين الذين تسلموها هذا الشهر".

ومن ناحيته، اعلن وزير الدولة لشؤون الامن الوطني قاسم داود الثلاثاء امام الجمعية الوطنية العراقية ان "شحنة القمح الاسترالي التي تبلغ 355 الف طن تحتوي على برادة حديد وربما حتى على رؤوس براغ وقطع معدنية".

واضاف ان هناك شهادات منشأ من استراليا تثبت نظافة القمح التي استورده العراق مشيرا الى ان "العراق يستورد القمح من استراليا منذ خمسين عاما ولم تحصل مثل هذه الحوادث في الماضي".

واشار الى ان اجتماعا عقد بهذا الخصوص مع السفير الاسترالي في بغداد حضره رئيس الوزراء المنتهية ولايته اياد علاوي ووزير التجارة المنتهية ولايته محمد الجبوري.

واكد "نحن امام عمل ربما يكون تخريبيا الغرض منه ضرب الحاجات الاقتصادية للمواطنين العراقيين".

واوضح ان "رئيس الوزراء شكل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وبعضوية ثلاثة وزراء للتحقيق في الموضوع".

ومن جانبه، طالب فلاح حسن من لائحة الائتلاف العراقي الموحد (شيعية)، "استدعاء وزير التجارة والموظفين المسؤولين عن المسالة لغرض التحقيق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى