عناصر طالبان يحاولون تنسيق هجماتهم على الجيش الافغاني وقوات التحالف

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت ناطقة باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في افغانستان يوم امس الاربعاء ان عناصر طالبان يحاولون حاليا تنسيق هجماتهم على الجيش الافغاني وقوات التحالف والتي تؤدي منذ بضعة اسابيع الى معارك تزداد عنفا.

وقالت اللفتنانت سيندي مور خلال مؤتمر صحافي "ثمة حاليا جهود للتنسيق من جانب المتمردين في اطار هجماتهم على الجيش الوطني الافغاني وقوات التحالف".

وجرت في افغانستان خلال الاسابيع الماضية مع حلول فصل الربيع سلسلة مواجهات لم تشهد البلاد عنفها منذ بضعة اشهر وادت الى مقتل اكثر من ثلاثين عنصرا محتملا من طالبان.

واعلنت وزارة الدفاع الافغانية الثلاثاء ان الجيش الافغاني يدعمه الطيران العسكري الاميركي قتل سبعة عشر مسلحا يشتبه في انهم من متمردي طالبان كما اعتقل 16 اخرين في ولاية زابول جنوب شرق افغانستان في اعنف مواجهة تشهدها البلاد هذه السنة.

وقالت اللفتنانت مور "اننا نشهد النوع نفسه من الهجمات الذي وقع خلال فصول الربيع السابقة".

وادت الحملة التي تشنها قوات الائتلاف وعديدها 18 الف عنصر، الى اضعاف ناشطي حركة طالبان التي حكمت افغانستان سابقا، بعد ثلاث سنوات على اطاحتها، ويقدر عدد العناصر المتبقية منها بالفين.

وقتل 12 مسلحا يشتبه بانهم من حركة طالبان في 11 نيسان/ابريل في غارة جوية اميركية في ولاية باكتيا جنوب شرق البلاد فيما اصيب جنديان اميركيان بجروح في المعارك التي سبقت الهجوم، على ما افادت مصادر عسكرية افغانية.

واطلق متمردون صباح امس الاربعاء اربع "قذائف بعيدة المدى" سقطت قرب مركز عسكري اميركي في قرية قريبة من الحدود الباكستانية في منطقة تشهد نشاطا كبيرا لعناصر طالبان، على ما اعلن القائد الامني في المنطقة لوكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى