السماح لزكريا الموسوي بالترافع بوصفه مذنبا

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> سمح القضاء الاميركي يوم امس الاربعاء للفرنسي زكريا الموسوي المتهم الوحيد في الولايات المتحدة بعلاقته المباشرة باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، بالترافع باعتباره مذنبا خلال جلسة المحاكمة الجمعة.

واعلنت محكمة الكسندريا في ولاية فرجينيا شرق الولايات المتحدة، ان المحاكمة ستبدأ في الساعة 30،15 (30،19 ت غ) برئاسة القاضية ليوني برنكما.

والتقت القاضية الثلاثاء محامي الموسوي وممثلي الحكومة الاميركية لمناقشة رغبة الموسوي في الترافع بوصفه مذنبا على الاقل في جزء من التهم الموجهة اليه.

ويتهم الموسوي خصوصا بالتورط في الاعتداءات.

وقالت الصحف الاميركية ان القاضية التقت الموسوي صباح امس الاربعاء للتاكد من سلامته الذهنية وقدرته على اتخاذ مثل هذا القرار الذي عارضه محاموه.

وقرر الموسوي في نيسان/ابريل 2002 تولي الدفاع عن نفسه لكن محاميه المعينين يواصلون العمل على ملفه وقد رفضوا التعليق على التطور الاخير.

وكان زكريا الموسوي (36 عاما) الذي اعترف بانه ينتمي الى القاعدة، اعتقل بتهمة مخالفة قوانين الهجرة بعد ثلاثة اسابيع على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي اوقعت حوالى ثلاثة الاف قتيل فيما كان يتلقى دروسا في الطيران.

ودفع الموسوي ببراءته في بداية المحاكمة في نهاية 2001 لكنه غير رأيه في 2002 ثم غيره مرة ثانية بعد ان منحته القاضية برنكما اسبوعا للتفكير في خياره.

وطرحت مسألة سلامة ذهنه مرارا خلال المحاكمة لا سيما وانه يقوم من زنزانته بكتابة رسائل بخط يده يكيل فيها الشتائم للقاضية ومحاميه بالتلاعب على الكلام وعبر الرسوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى