أنت على موعد في حضرموت

> عبدالله محمد بامحسون / كريتر - عدن

> قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شخصية من الشخصيات الحضرمية البارزة منذ القدم، وهو وائل بن حجر الحضرمي: «يأتيكم بقية أبناء الملوك».

فحضرموت من الدول القديمة منذ آلاف السنين، لكن لم يدون عنها التاريخ الموجود في أيدينا الشيء الكثير، كما لم يذكر المؤرخون شعباً سكن حضرموت قبل عاد .. فشعب عاد أول من سكنها بعد الطوفان وهم من الشعوب سامية .. وفي حضرموت «قبر هود».

كانت حضرموت بالأمس ظلاماً وهي اليوم في النور، حضرموت كان لا يعرف عنها أحد، واليوم حضرموت على لسان كل وطني عربي، كانت بالأمس تفتقد الفرحة واليوم هاهم أبناؤها يعبرون عن فرحة بلادهم من جديد.

حضرموت اليوم تستضيف وحدة التماسك والتعاون ..فها هي المكلا اليوم تستضيف روح التعاون والمودة في رحاب اليمن السعيد.. و22 مايو عيد الأعياد اليمنية المباركة حل في المكلا، مدينة البحر العربي التي يحتضنها جبل القارة «جبل المكلا» .. المكلا التي حين تنظر إليها تظنها عروساً تجلس على الأريكة مسندة ظهرها إلى الجبل، وباسطة ذراعيها على امتداده نحو الشرق والغرب، كأنها تتهيأ لاحتضان البحر والقادمين إليها .. 22 مايو هو موعدكم مع المكلا، وهو الموعد الذي ينتظره الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى