ريال مدريد يقلب تخلفه أمام فياريال ويشدد الخناق على برشلونة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو اقلق مدافعي فياريال وسجل هدفا وصنع آخر
رونالدو اقلق مدافعي فياريال وسجل هدفا وصنع آخر
شدد ريال مدريد الثاني الخناق على برشلونة المتصدر عندما تغلب على ضيفه فياريال 2-1 أمس السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,ورفع ريال مدريد رصيده الى 69 نقطة بفارق 3 نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفا على ملقة اليوم الاحد في ختام المرحلة,في المقابل، تجمد رصيد فياريال عند 52 نقطة علما بانه يملك مباراة مؤجلة ضد اوساسونا ستقام الخميس المقبل,وبات فياريال مهددا بالتخلي عن المركز الثالث في حال فوز بيتيس واسبانيول واشبيلية على ريال سوسييداد وسرقسطة واتلتيك بلباو على التوالي,ونجح ريال مدريد في تحويل تخلفه صفر-1 الى فوز ثمين يدين به الى نجمه الدولي البرازيلي رونالدو الذي أدرك له التعادل ثم صنع الهدف الثاني الذي سجله المدافع ميشال سالغادو.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي الارجنتيني والتر صامويل في الدقيقة 72 وبرغم ذلك نجح في اقتناص هدف الفوز والخروج بالمباراة الى بر الامان.

وغاب لاعب الوسط الدنماركي توماس غرافيسن بسبب الاصابة، فيما فضل المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو الاحتفاظ بالمدافع ايفان هيلغيرا والبرتغالي لويس فيغو على مقاعد الاحتياط وان كان الاخير فقد مكانه في التشكيلة الرسمية في المباريات الثلاث الاخيرة.

وكانت أخطر فرصة لريال مدريد عندما مرر رونالدو كرة على طبق من ذهب الى الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام داخل المنطقة فسددها بقوة بجوار القائم الايسر (35). ورد فياريال بهجمات مرتدة وحصل من احداها على ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعدما ابعد المدافع بافون كرة من امام الاوروغوياني دييغو فورلان اثر محاولة الاخير التوغل داخل المنطقة وسقط على الارض فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الاختصاصي الدولي الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي بنجاح (39) رافعا رصيده الشخصي الى 14 هدفا 7 منها من ركلات جزاء.

وحاول ريال مدريد تدارك الموقف في الشوط الثاني من خلال الضغط على مرمى رينا لكن دون جدوى، وتغاضى الحكم عن الاعلان على ركلة جزاء لريال مدريد بعدما لمست الكرة يد احد المدافعين اثر تسديدة قوية للبرازيلي روبرتو كارلوس (56).

وأهدر فورلان فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ريكيلمي المنفرد والمرمى مشرع امامه فسددها خارج الخشبات الثلاث (66). وقاد الدولي الفرنسي زين الدين زيدان هجمة منسقة وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بثلاثة مدافعين ورفع الكرة بيسراه فتابعها رونالدو برأسه داخل المرمى مدركا التعادل (70). وهو الهدف السادس عشر لرونالدو هذا الموسم فلحق بمهاجم اتلتيكو مدريد فرناندو توريس الى المركز الرابع على لائحة الهدافين.

المدافع سالغادو عرف كيف يستثمر هدية رونالدو
المدافع سالغادو عرف كيف يستثمر هدية رونالدو
وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بطرد صامويل لتلقيه الانذار الثاني (72)، بيد أن ذلك لم يمنع زملاءه من تسجيل الهدف الثاني عندما مرر رونالدو كرة متقنة الى سالغادو على حافة المنطقة تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رينا الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق الشباك (74).

وأنقذ ايكر كاسياس مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية لريكيلمي من خارج المنطقة (88).

وطرد زيدان في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع اثر اشتباك مع احد لاعبي فياريال.

ميلان ينفرد بالصدارة مؤقتا
انفرد ميلان حامل اللقب مؤقتا بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه بارما 3-صفر أمس السبت على استاد "سان سيرو" في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق ميلان الاهم وانتزع فوزا مستحقا مكنه من الابتعاد 3 نقاط في الصدارة بعدما رفع رصيده الى 73 نقطة مقابل 70 لمطارده المباشر يوفنتوس الذي يلعب مباراة قوية ضد جاره لاتسيو اليوم الاحد في ختام المرحلة. وأكد ميلان استعداده الجيد لمواجهة ايندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا. وانتظر ميلان حتى الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل عندما سدد الاوكراني اندري شفتشنكو كرة قوية من داخل المنطقة فارتدت من الحارس الفرنسي سيباستيان فراي وتهيأت امام كاكا الذي سددها بقوة في الزاوية اليسرى لمرمى بارما مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

كافو فرحاً بتسجيل أول أهدافه في الموسم
كافو فرحاً بتسجيل أول أهدافه في الموسم
وتابع ميلان افضليته في الشوط الثاني وتناوب مهاجموه شفتشنكو وكاكا والهولندي كلارنس سيدورف على اهدار الفرص حتى نجح الدولي الدنماركي يون دال توماسون في ترجمة السيطرة الميدانية الى هدف ثان في الدقيقة 61، وهو الثالث له في البطولة. وعزز كافو بديل المدافع الهولندي العملاق ياب ستام الذي تعرض للاصابة في الدقيقة 31، تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث رائع عندما تلقى تمريرة عرضية من سيدورف سددها طائرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فراي (70).وهو الهدف الاول لكافو هذا الموسم. وفي مباراة ثانية، صعد اودينيزي الى المركز الرابع موقتا بفوزه الثمين على مضيفه سيينا 3- 2.

نقطتين لاعتلاء تشلسي منصة التتويج
اضاف تشلسي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم 3 نقاط جديدة الى رصيده اثر فوزه على ضيفه فولهام 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين. وسجل جو كول (17) وفرانك لامبارد(64) والايسلندي ايدور غوديونسن (87) اهداف تشلسي، والهولندي من اصل نيجيري كولينز جون (41) هدف فولهام. وارتفع رصيد تشلسي الى 85 نقطة من 34 مباراة وبات بحاجة الى نقطتين لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه والاولى منذ 1955، او الى تعادل او خسارة مطارده ارسنال (71 من 33) حامل اللقب امام ضيفه توتنهام الاثنين في ختام المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى