حبس 19 من الاخوان المسلمين في مصر 15 يوما قيد التحقيق

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> قررت نيابة امن الدولة العليا في مصر في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول السبت بعد تحقيقات استمرت أكثر من 8 ساعات إخلاء سبيل 4 من كوادر وقيادات جماعة الاخوان المسلمين و حبس 19 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها معهم بتهم الانتماء لجماعة محظورة والسعي لتكدير السلم والامن العام وحيازة منشورات ضد نظام الحكم.

وكان أجهزة الامن المصرية اعتقلت 28 من كوادر جماعة الاخوان المسلمين في محافظتي الغربية والمنوفية شمالي العاصمة القاهرة.

وتتضمن قائمة المعتقلين طبيبين وعشرة مهندسين ومحام وثمانية مدرسين وثلاثة محاسبين واثنين من رجال الاعمال واثنين من الموظفين الحكوميين.

ووصفت مصادر في الجماعة هذه الحملة بأنها رد على المؤتمر الحاشد الذي نظمه كوادر الاخوان في مدينة طنطا بمحافظة الغربية وشارك فيه نحو 16 ألف مواطن يتقدمهم النائب محمد مرسي ممثل كتلة الاخوان المسلمين بمجلس الشعب (البرلمان) هتفوا خلاله مطالبين بالاصلاح السياسي في مصر.

وأصدرت الجماعة بيانا تلقت وكالة الانباء الالمانية صورة منه وصفت فيه حملة الاعتقالات بأنها "تصعّيَد من أجهزة الامن لاعمالها القمعية".

وأضاف البيان الموقع باسم مهدي عاكف مرشد الاخوان "هذا يدل على أن الحكومة تواجه الحركة الرشيدة في هذا المجتمع بالعصف والتنكيل الذي يجعل كل دعاوى الاصلاح فارغة المضمون كما يزيد الاحتقان الشعبي الذي قد يؤدي إلى نتائج لا نريد أن تحدث وتتحمل أجهزة الامن القمعية مسئوليتها الكاملة عنها".

كانت أجهزة الامن المصرية شنت حملة في صفوف الاخوان في 27 آذار/مارس الماضي قبل ساعات من مظاهرة كبرى كانت الجماعة تعتزم تنظيمها أمام البرلمان اعتقل خلالها 84 من كوادر الاخوان ثم أفرج عن 41 منهم بينما مازال الباقون رهن الاحتجاز بتهمة إحياء نشاط جماعة محظورة.

يشار إلى أن السلطات المصرية تحظر نشاط الاخوان وترفض السماح لهم بتأسيس حزب سياسي يحمل اسمهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى