خاتمي يحذر لدى استقباله جنبلاط من حرب اهلية في لبنان

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
خاتمي يستقبل الزعيم اللبناني المعارض وليد جنبلاط
خاتمي يستقبل الزعيم اللبناني المعارض وليد جنبلاط
حذر الرئيس الايراني محمد خاتمي امس الاحد اللبنانيين من "تعميق الشرخ بينهم ومن (..) حرب اهلية"، وذلك لدى استقباله الزعيم الدرزي اللبناني المعارض وليد جنبلاط حسبما افادت وكالة الانباء الطلابية الايرانية ايسنا.

وقال خاتمي ان لبنان المؤلف من عدة مجموعات دينية قد يكون "ضعيفا" وان "احتمال تحول الشرخ بين اللبنانيين الى حرب اهلية امر وارد".

واضاف انه يجب "الحؤول بجميع الوسائل دون هذه الانقسامات لكي يبقى لبنان موحدا ومستقرا".

وفي موضوع الانتخابات النيابية اللبنانية المرتقبة في ايار/مايو، قال خاتمي انه "لا يجب ان ينتج عن هذه الانتخابات خلافات بين المجموعات اللبنانية المؤثرة".

وفي اشارة الى الضغوطات الدولية التي تمارس على سوريا لرفع وصايتها عن لبنان، اكد خاتمي ان "عدم الاستقرار في سوريا سيشكل كارثة بالنسبة الى المنطقة وسيعود بتأثيرات وخيمة على لبنان".

ودعا خاتمي المسلمين الى التيقظ "ازاء مؤامرات الاعداء الذين يريدون توجيه ضربات الى المنطقة والى سوريا ولبنان".

واستقبل كمال خرازي وزير الخارجية الايراني، جنبلاط امس الاول السبت وشدد ايضا على اهمية "الوحدة بين مختلف الجهات والمجموعات اللبنانية".

وقال خرازي، "ان الولايات المتحدة تسعى الى خلق ازمة في لبنان للاستفادة منها بينما يجب ان يحل اللبنانيون مشاكل بلدهم بنفسهم".

من جهته، اعلن الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي ان زيارة جنبلاط تاتي في اطار "سياسة الجمهورية الاسلامية التي ترغب بالتحاور مع مخلف المجموعات اللبنانية سواء كانت في الموالاة او في المعارضة".

وقال آصفي في لقائه الاسبوعي مع الصحافيين "ان جنلاط شخصية مؤثرة في لبنان وان زيارته مهمة. ان ايران تشجع اللبنانيين على المحافظة على وحدتهم وعلى التعاون والحذر من مؤامرات الكيان الصهيوني الذي لن يفوت فرصة للاستفادة منها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى