جنرال كوري شمالي.. امريكا دفعت المحادثات النووية للانهيار

> سول «الأيام» عن رويترز :

> قال رئيس الأركان العامة بالجيش الكوري الشمالي امس الأحد إن الولايات المتحدة دفعت المحادثات السداسية التي تهدف للقضاء على برامج كوريا الشمالية النووية للانهيار.

وأضاف الفايس مارشال كيم يونج تشون العضو بلجنة الدفاع الوطني الكورية الشمالية في اجتماع أن بلاده ستعزز بشكل ثابت قدراتها النووية لمواجهة أي غزو من جانب الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله "دفعت الولايات المتحدة المحادثات السداسية للانهيار ونظمت تدريبات عسكرية موسعة استهدفت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بعد شحن معدات حربية حديثة ومجموعة نووية ضاربة إلى كوريا الجنوبية في محاولة لاسقاط نظامنا."

وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

ومضى كيم يقول "لن يبقى جيش وشعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية متفرجا سلبيا للخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة لعزل وخنق البلاد ولكن سيعززان بشكل ثابت قوة الردع النووي للدفاع عن النفس."

وتأتي التصريحات في الوقت الذي يستعد فيه كبير المفاوضين الأمريكيين في المحادثات النووية كريستوفر هيل مساعد وزيرة الخارجية لاجراء محادثات في سول اليوم الاثنين ضمن الجهود الدبلوماسية لاستئناف المحادثات التي تهدف لانهاء الطموحات النووية في بيونجيانج.

ولم تسفر ثلاث جولات من المحادثات السداسية التي شاركت فيها الكوريتان الشمالية والجنوبية والولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين عن تقدم ولم تعقد الجولة الرابعة بعد أن قالت بيونجيانج إن واشنطن عليها أولا التخلي عما وصفتها كوريا الشمالية بسياسة الولايات المتحدة العدوانية تجاهها.

وقالت الولايات المتحدة مرارا إنه ليس لديها نية لمهاجمة كوريا الشمالية وإن قواتها في شبه الجزيرة الكورية بمثابة قورة ردع ضد أي عدوان كوري شمالي محتمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى