في مستشفى عزان بميفعة .. الأطباء غير ملتزمين بالعمل

> «الايام» شكاوى المواطنين :

> أبلغ «الأيام» الأخ صالح مبارك الدوح، مدير مستشفى عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة: «أن المستشفى يعاني انشغال عدد من أطبائه بالعمل في عياداتهم الخاصة المجاورة للمستشفى أثناء أوقات الدوام الرسمي، مما أثر تأثيرا كبيرا على مستوى أداء المستشفى وشكل أحد أهم العوائق للعمل فيه».

وأضاف: «لقد تم وضع برنامج لعمل الأطباء بمعدل يوم واحد في الأسبوع للعمل في المستشفى، إلا أنهم لم يلتزموا باستثناء ثلاثة أطباء فقط، ورغم قيام الإدارة بخصم مبالغ من رواتبهم خلال الفترة من يناير - مارس 2005م إلا أنه لا جدوى من ذلك» وطالب مكتب الصحة إلزام الأطباء بالعمل. كما استعرض الصعوبات التي يواجهها المستشفى: «لقد بلغت مديونية المستشفى 780 ألف ريال كإيجار سكن للبعثة الطبية السابقة ومبلغ 380 ألف ريال مديونية المياه بالإضافة إلى عدم وجود الميزانية الكافية لتسيير العمل وهو مبلغ 300 ألف ريال شهريا منها نفقات النظافة وصيانة المباني والمعدات والأغذية والأدوية والمياه والكهرباء».

واستطرد قائلا: « للأسف الشديد البعثة الطبية الجديدة يصرف لها مبلغ 8 آلاف دولار ولكن إلى الآن لم تقدم شيئا للمواطنين نظرا لعديم وجود اختصاصي تخدير وعدم جاهزية غرفة العمليات، حيث إنه اإى الآن لم تجر أي عملية من قبل البعثة . الجدير ذكره أن البعثة تتكون من 4 اختصاصيين في مجالات العظام والعيون والجراحة والنساء والولادة بالاضافة الى أربع ممرضات بلغاريات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى