عباس يقلد عددا من قادة اجهزة الامن المتقاعدين وسام "نجمة القدس"

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تقليد عدد من قادة اجهزة الامن المتقاعدين
تقليد عدد من قادة اجهزة الامن المتقاعدين
قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم امس الثلاثاء ستة من قادة اجهزة الامن والشرطة الفلسطينية الذين احيلوا الى التقاعد الاسبوع الماضي ارفع وسام في السلطة الفلسطينية وهو وسام "نجمة القدس" تقديرا لجهودهم.

وتلا الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة المرسوم الرئاسي الخاص بالتكريم حيث تم ترفيع كافة الضباط المتقاعدين الذين يحملون رتبة لواء الى رتبة وزير .

وبعد انتهاء مراسم التكريم وهي الاولى من نوعها منذ بدء السلطة الفلسطينية في عام 1994 التقى عباس القادة المكرمين وقادة الاجهزة الامنية والشرطة الجدد.

وقال اللواء الركن صائب العاجز للصحافيين بعد تكريمه ان احالة كبار الضباط على التقاعد "تقليد عسكري ممتاز لو كان مدروسا بشكل ممتاز وهو ما يعني اختيار قادة جدد مناسبين وخروج ناس للتقاعد في حالة عدم القدرة على العطاء".

وانتقد العاجز الذي كان استقال قبل عدة اشهر حيث كان يشغل منصب قائد الشرطة الفلسطينية "السلطة الفلسطينية لعدم مراجعته باسباب استقالته بالرغم من انها كلها تصب في مصلحة السلطة وعدم الانفلات الامني ولكن حتى هذه اللحظة لم يراجعني احد".

وفي سابقة هي الاولى من نوعها كان عباس احال عددا من قادة اجهزة الامن والشرطة الى التقاعد تنفيذا لقانون التقاعد لمن يبلغ الستين من العمر من بينهم اللواء موسى عرفات مدير الامن العام ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق واللواء امين الهندي رئيس جهاز المخابرات العامة السابق اللذين تم تعينهما مستشارين للرئيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى