كاتبة سويدية تقوم بجولة استطلاعية لوادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص :

> اختتمت الكاتبة والصحفية السويدية إيفا سولمان، أمس الثلاثاء جولتها في عدد من مدن ومناطق وادي حضرموت، التي دامت ثلاثة أيام اطلعت خلالها على بعض معالم هذه المناطق وعادات سكانها.

الصحفية السويدية قضت يوم أمس الأول في وادي رخية غرب حضرموت 200 كيلومتر غرب شبام، حيث تجولت بالوادي ومناطقه وتعرفت على معالمه التاريخية وعادات السكان فيه، ورافقها في جولتها تلك الزميل علوي بن سميط محرر أول «الأيام» بحضرموت.

زيارة الكاتبة إيفا سولمان تأتي في إطار جولة لها تشمل عددا من المحافظات اليمنية بغرض كتابة وإعداد الدراسات والتقارير الصحفية عن الأوضاع العامة باليمن لنشرها في عدد من وسائل الإعلام الدولية.وقدمت الكاتبة السويدية إلى حضرموت من محافظة مأرب حيث سبق لها أن قامت بزيارة لوادي حضرموت العام الماضي 2004م، وتعرفت على وادي دوعن وصولا إلى منطقة رباط باعشن.

وفي تصريح لـ «الأيام» عن انطباعاتها حول جولتها الحالية بالمدن والمناطق اليمنية قالت الكاتبة والصحفية السويدية إيفا سولمان : «أعتبر نفسي من المعجبين باليمن لذا تتكرر زياراتي للتعرف عليه عن قرب فهو بكل مناطقه كنز حضاري وتقاليد أصيلة، وشعوري جميل فكل من قابلته سواء من مسؤولين أو من الأهالي لم أشعر بأنني غريبة بل الكل مرحب بي ومضياف، ولا أعتقد أن هذه آخر زيارة، بالطبع ستتبعها زيارات فإعجابي ببلادكم كبير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى