الإعلان عن جائزة الشيخ سليمان سعيد بقشان للطالب المثالي بحضرموت

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

> تم في مدينة المكلا أمس الإعلان عن (جائزة المرحوم الشيخ سليمان سعيد بقشان للطالبات والطلاب المثاليين بمحافظة حضرموت)، وذلك بهدف تشجيع التميز في جميع الجوانب العلمية والسلوكية وتزكية روح النشاط والمساهمات في شتى الجوانب الثقافية والاجتماعية والأدبية والرياضية بالإضافة إلى التفوق العلمي في الدراسة.

ووفقا للائحة التنفيذية فإن هذه الجائزة تمنح لطلاب الجامعة بحيث يختار الطالب أو الطالبة المثالية في كل كلية من كليات الجامعة ولجميع المراحل الدراسية في الجامعة، والطالب والطالبة المثالية في كل من مدارس محافظة حضرموت الثانوية للبنات والأولاد، وقد حددت شروط منح الجائزة على النحو التالي :

1- التفوق العلمي، 2- التميز الأخلاقي والسلوكي والاتزان والرزانة والاعتدال، 3- الانضباط والمواظبة على الدراسة، 4- أن يكون للطالب أو الطالبة نشاطات متميزة في مجالات الابتكار وحضور الندوات والمعارض واللقاءات العلمية واللغات والحاسب الآلي والثقافة والفنون التشكيلية والأدب، والمساهمات الرياضية والمساهمات في الأعمال الاجتماعية وفي العمل الخيري والتطوعي.

وتشير اللائحة التنفيذية إلى ضرورة إعداد ضوابط موحدة للتنافس في الحصول على الجائزة ولرصد الدرجات للتوصل إلى أفضل الطلاب، على أن يتم الترشيح للجائزة من قبل عمداء الكليات ومدراء ومديرات المدارس الثانوية، بحيث يتم ترشيح ما لا يقل عن خمسة طلاب من كل كلية ومدرسة وثانوية.

وفي الاتجاه ذاته تم الإعلان عن تسمية مجلس أمناء الجائزة على النحو الاتي : 1- الشيخ أحمد سليمان بقشان، الرئيس التنفيذي للمانحين، 2- الشيخ عبدالله أحمد بقشان، 3- الشيخ سليمان أحمد بقشان، 4- د. عمر عبدالله بامحسون، مشرفا عاما، 5- د. سعيد سالم الجريري، الرئيس التنفيذي للمجلس، 6- د. عوض حسين البكري، عضوا، 7- د. محمد أحمد فلهوم، عضوا، 8- أ. عبداللاه محمد هاشم السقاف، مقررا.

وقد أدلى الشيخ أحمد سليمان بقشان بالتصريح التالي لـ «الأىام» : «إيمانا بأهمية البحوث العلمية في ارتقاء مراتب الازدهار والتقدم والفاعلية الحضارية للشعوب والأمم، وابتغاء لمرضاة الله تعالى، وتلبية لموجبات حب الوطن وضرورات المساهمة في تطويره، وإدراكا لحقيقة أن بلوغ ذلك لا يتأسس إلا على الدفع بالحركة العلمية والتشجيع المستمر والتحفيز المتواصل للباحثين لخلق أجيال مقتدرة ومتوثبة للارتقاء بالعلم والمعرفة وامتلاك مقومات صنع الغد المشرق، بالانطلاق من ذلك كله بالاتساق مع ما يمليه واجب الوفاء والعرفان على أسرتنا لتخليد ذكرى العميد الوالد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سليمان سعيد بقشان، فقد تقرر الإعلان عن جائزة لتخليد ذكراه العطرة تحمل اسم (جائزة الشيخ سليمان سعيد بقشان للطالبات والطلاب المثاليين بمحافظة حضرموت)، وهي بادرة نسأل الله تعالى أن يتقبلها صدقة جارية لروح فقيدنا الغالي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى