سفير جامعة الدول العربية في بريطانيا:الإصلاح أمر طبيعي في المجتمعات المستقرة التي تحكمها مؤسسات

> تعز «الأيام» خاص :

>
الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر يحصر محاضرة الإصلاح العربي أمس والحاج علي محمد سعيد
الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر يحصر محاضرة الإصلاح العربي أمس والحاج علي محمد سعيد
حضر الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب يوم أمس جانباً من محاضرة (الإصلاح العربي .. ضرورة عربية أم رغبة خارجية ) التي ألقاها سعادة سفير ورئيس بعثة الجامعة العربية في بريطانيا الأستاذ علي محسن حميد ، في إطار مهرجان السعيد الثقافي حيث قال السفير : «إن الإصلاح العربي بأبعاده السياسية والاقتصادية يشغل بال العرب جميعاً من المحيط إلى الخليج .. وإن الإصلاح العربي وثيق الصلة بنوعية المستقبل الذي ستعيش في ظلاله الأجيال العربية القادمة التي تطالب بإلحاح بوضع لبناته الأساسية من الآن وبدون تأخر أو إبطاء أو مماطلة كونه يمثل المستقبل »..

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وقال : «الإصلاح أمر طبيعي في المجتمعات المستقرة التي تحكمها مؤسسات وتحترم فيها الدساتير ، ولصوت الناخب فيها وزن ولإرادة الشعب قيمة» ، مشيراً إلى أن الإصلاح عملية تاريخية لا تتوقف ويهدف إلى إشاعة الديمقراطية والشفافية والمشاركة في الثروة والسلطة وأعباء الدفاع عن الوطن .. وأن الإصلاح والديمقراطية لا ينفصلان وينتج عنهما بنيان اجتماعي وسياسي قوي.. وقال : «إن الدعوة إلى إصلاح أحوال الجامعة العربية سبقت أحداث 11/9 ، وان من حسن حظ احد أعضائها وهي اليمن أنها أجرت إصلاحاً في منهجها التعليمي قبل هذا التاريخ المشئوم .. وان الجامعة العربية لم تقف ضد دعوات الإصلاح الخارجية» .. وتحدث عن المبادرات التي كانت من اجل الإصلاح خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وما رافقها من تداعيات.

كما افتتح يوم أمس معرض الفن التشكيلي للطفلة مايسة علي (صماء وبكماء ) من معهد ذوي الاحتياجات الخاصة بتعز ، التي تبلغ من العمر نحو 11 عاما، فيما يتواصل معرض الفنانة التشكيلية على الزجاج الأخت أسماء الشيباني من خلال العرض الجميل للرسومات الجديدة في فنها وإبداعاتها الجميلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى