متهمون بالتخطيط لهجوم كيميائي في الاردن استخدموا حبرا سريا على عملة سورية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> قال شاهد اثبات امام محكمة امن الدولة في الاردن يوم امس الاربعاء ان مجموعة اصولية متهمة بمحاولة تنفيذ هجوم بالاسلحة الكيميائية على
مبان حكومية بالتعاون مع ابو مصعب الزرقاوي استخدمت حبرا سريا على اوراق نقدية سورية، وفقا لمصادر قضائية.

وافادت المصادر ان المحكمة، وهي هيئة عسكرية، واصلت الاستماع الى شهود الاثبات وبينهم ضابط في جهاز المخابرات العامة اكد ان مجموعة "كتائب التوحيد" بزعامة عزمي الجيوسي "التابع للزرقاوي استخدمت الحبر السري على ورقتين نقديتين سوريتين".

واضاف الشاهد، وهو برتبة مقدم، انه اكتشف "بواسطة استخدام نوع معين من الاشعة وجود كتابات بحبر سري على ورقتي نقد" تتضمن عناوين للبريد الالكتروني وتعليمات واستفسارات وتوضيحات اضافة الى وجوب "البحث عن اهداف سهلة حتى ينجح العمل ولا يذهب هباء".

ومن جهته، قال احد ضابط القوات الخاصة ان مجوعته دهمت في 31 اذار/مارس 2004 موقعا في اربد (90 كم شمال) حيث عثروا على سيارة بداخلها "قوارير وما يشبه المتفجرات ومواد كيمائية".

وقد اكد خبير في شؤون الكمبيوتر الاربعاء الماضي ان الاقراص المدمجة التي عثر عليها بحوزة المجموعة تتضمن "دورات تدريبية حول طرق التعامل مع المتفجرات والسموم".

وكان مدعي عام امن الدولة العقيد محمود عبيدات قد وجه في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي سبع تهم الى 13 شخصا بينهم الزرقاوي، يحاكم تسعة منهم حضوريا.

وفي حال ادانتهم يواجه المتهمون عقوبة الاعدام.

وبين التهم "المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية" و"الانتساب لجمعية غير مشروعة اطلقت على نفسها اسم +كتائب التوحيد+".

كما تتضمن التهم "حيازة وتصنيع مواد مفرقعة بدون ترخيص لاستخدامها بصورة غير مشروعة، وحيازة اسلحة اوتوماتيكية ونارية" الى جانب "اخفاء شخص ومساعدته على التواري من وجه العدالة" ومحاولة اغتيال مدعي عام امن الدولة.

وكان الاردن اعلن في 26 نيسان/ابريل 2004 احباط محاولة لشن هجوم كيميائي كان سيؤدي حسب عمان، الى قتل عشرات الآلاف من الاشخاص.

وفر الزرقاوي واسمه الحقيقي احمد فضل الخلايلة، من الاردن في 1999. ورصد الاميركيون مكافأة مالية مقدارها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله.

وقد صدر حكم بسجن الزرقاوي مدة 15 عاما عام 2000 كما صدر بحقه حكم بالاعدام في السادس من نيسان/ابريل 2002، لتورطه في اغتيال دبلوماسي اميركي.

كما اصدرت محكمة امن الدولة قبل شهر واحد حكما غيابيا بسجن الزرقاوي 15 سنة بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات بينها اعتداء على السفارة الاردنية في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى