مظاهرات في مصر للمطالبة بالافراج عن المعتقلين في تفجيرات سيناء

> القاهرة «الايام» عن رويترز :

> قال مصدر امني وأحد المنظمين لمظاهرة ان نحو 50 شخصا تظاهروا في شمال سيناء بمصر امس الجمعة للمطالبة بالافراج عن أشخاص من المنطقة اعتقلوا منذ التفجيرات التي وقعت في منتجعات سياحية بسيناء في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

واضافا ان المتظاهرين في مدينة العريش شملوا رجالا ونساء طالبوا بالافراج عن اقاربهم وإنهاء قانون الطواريء الذي يخول الدولة سلطات واسعة للاعتقال.

وقال احد منظمي المظاهرة ان قوات امن كبيرة احاطت بالمتظاهرين وهو اجراء معتاد خلال المظاهرات في مصر بيد انه لم تقع اي اشتباكات مع الشرطة مثلما حدث في مظاهرة مماثلة في مارس اذار.

وتقول جماعات لحقوق الانسان ان الشرطة اعتقلت نحو 2500 شخص من منطقة العريش بعد ان قتلت ثلاثة تفجيرات متزامنة 34 شخصا على الاقل في السابع من اكتوبر تشرين الاول في منتجعات سياحية بسيناء يرتادها اسرائيليون. وتشير هذه الجماعات الى ان اكثر من 2000 شخص مازالوا محتجزين.

وكانت مصر قالت انه ليست هناك اي دلالة على ان منفذي التفجيرات جزء من شبكة ارهابية دولية واسعة.

وأعلنت السلطات المصرية اسماء خمسة اشخاص اعتقلوا فيما يتصل بالتفجيرات فيما أحجمت عن التعليق علانية عن تقارير بحدوث حالات اعتقال جماعي.

وتقول السلطات ان اثنين من المفجرين قتلا في واحد من تفجيرات اكتوبر عندما انفجرت القنابل التي كانت في حوزتهما قبل موعدها. كما قتل اثنان اخران يشتبه في ضلوعهما في التفجيرات في فبراير شباط خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة في صحراء سيناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى