جندية أمريكية تعترف غداً ببعض الانتهاكات في سجن أبو غريب

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أن الجندية الامريكية المتهمة في قضية تعذيب السجناء العراقيين بسجن أبو غريب الواقع خارج العاصمة بغداد ستعترف ببعض الاتهامات الموجهة إليها غداً الاثنين.

وقال ريك هيرنانديز محامي ليندي إنجلاند التي صارت شخصية رئيسية في فضيحة تعذيب السجناء لصحيفة "واشنطن بوست" أنها ستعترف بسبعة من إجمالي تسعة اتهامات وجهتها المحكمة إليها وتشمل تهمتين بالتآمر وأربع اتهامات بتعذيب السجناء وتهمة بالتقصير في أداء الواجب.

وأشار الموقع الالكتروني للصحيفة أمس الاول الجمعة أن هيرناديز قال إنه سيتم إسقاط تهمتي ارتكاب أعمال غير لائقة وعدم تنفيذ أمر قانوني. وقال إن هذا سيخفف أقصى عقوبة ستوقع عليها من 16 عاما ونصف إلى 11 عاما.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في موقعها الالكتروني أن شخصين مقربين من هيئة الادعاء قالا إن إنجلاند لن تواجه عقوبة أكثر من 30 شهرا سجن.

ومن المقرر أن تمثل إنجلاند /22 عاما/ في جلسة استماع أمام محكمة عسكرية في فورت هود وهي قاعدة عسكرية بولاية تكساس الامريكية يوم الثلاثاء المقبل.

ووجهت تلك الاتهامات إلى إنجلاند العام الماضي بعد أن التقطت لها صورة مشينة نشرت في جميع أنحاء العالم وهي تضع الاغلال حول رقبة سجين عراقي عار وتسحبه على الارض. ذلك بالاضافة إلى صور أخرى ظهرت فيها وهي تبتسم وتلوح بعلامة النصر بعد أن كدست مجموعة من السجناء العراقيين العراة فوق بعضهم البعض.

وكانت هذه الصور ضمن العشرات الصور الاخرى التي نشرت في أيار/مايو عام 2004 وأثارت غضب العالم ضد الجيش الامريكي مما ودفع الرئيس جورج بوش ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد أن يقدما اعتذارهما عن هذه الافعال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى