المطاردة مستمرة بين برشلونة وريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعب برشلونة الصاعد ليو ميسي فرحاً بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة من الرائع رونالدينيو
لاعب برشلونة الصاعد ليو ميسي فرحاً بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة من الرائع رونالدينيو
استمرت المطاردة بين برشلونة المتصدر ومطارده المباشر غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فوز الاول على ضيفه الباسيتي 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة مقابل 72 لريال مدريد الذي كان انتزع فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر في افتتاح المرحلة أمس الأول السبت,وعانى برشلونة الأمرين طيلة الشوط الاول وعجز مهاجموه الكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي لودوفيك جيولي عن هز شباك الحارس راؤول فالبوينا الذي فرض نفسه نجما للشوط الاول وأنقذ مرماه من اهداف محققة عدة,وواصل برشلونة ضغطه في الشوط الثاني وجرب مختلف الحلول دون جدوى امام الباسيتي الذي تابع صموده امام نجوم الفريق الكاتالوني قبل ان يستسلم في الدقيقة 66 عندما هز ايتو شباكه من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر وتهادت في المرمى,وهو الهدف الـ 22 لإيتو فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين,وعزز الصاعد ليو ميسي، بديل ايتو، تقدم برشلونة بهدف ثان رائع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رونالدينيو فسددها بذكاء ساقطة فوق الحارس فالبوينا.

وهي الخسارة الثامنة على التوالي للباسيتي الذي لم يذق الفوز في 12 مباراة متتالية.

ولحق فياريال بإشبيلية مؤقتا الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه غيتافي 4-صفر.

وفرض فياريال افضليته منذ البداية وبكر بالتسجيل عبر الارجنتيني خوان بابلو سورين في الدقيقة 13، وأضاف الاوروغوياني دييغو فورلان الهدف الثاني في الدقيقة 17، قبل ان يسجل غونزاليز سانتي كازورلا الهدف الثالث في الدقيقة 45.

وعزز فورلان تقدم فياريال بهدف رابع في الدقيقة 52 رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ورفع فياريال رصيده الى 55 نقطة بفارق الاهداف خلف اشبيلية.

وأنعش مايوركا آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الثمين على اسبانيول 3-2.

وكان اسبانيول البادىء بالتسجيل بواسطة هوغو ايبارا في الدقيقة العاشرة لكن مايوركا نجح في ادراك التعادل بواسطة اليخاندرو كامبانو في الدقيقة 50.

وتلقى اسبانيول ضربة موجعة بطرد لاعبه البرتو لوبو في الدقيقة 55، فاستغل مايوركا النقص العددي وسجل هدفين بواسطة خوان ارانغو (70) وكامبانو (76)، قبل ان يقلص الارجنتيني ماكسي رودريغيز الفارق بتسجيله الهدف الثاني لاسبانيول (90) رافعا رصيده الشخصي الى 14 هدفا.

وحذا ملقة حذو مايوركا بفوزه على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواو فرناندو بايانو في الدقيقة 39..وأقال ليفانتي بعد الخسارة مدربه الالماني بيرند شوستر.

وألحق سرقسطة خسارة مذلة بضيفه اوساسونا بخمسة اهداف لدافيد فيا (10 و86) رافعا رصيده الشخصي الى 15 هدفا، والبرازيلي بورتوليني سافيو (40) وغونزالو اوسكار (60) ودافيد غينيريلو (64) مقابل هدف للمغربي موحا اليعقوبي (65).

وسقط راسينغ سانتاندر في فخ التعادل امام ضيفه بيتيس بهدف للاسرائيلي يوسي بن عيون (62) مقابل هدف لداني (79).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة78 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد72 من 34

3- اشبيلية55 من 33

4- فياريال55 من 34

5- فالنسيا53 من 34

لاعب يوفينتوس كانافارو يفتتح التسجيل أمام بولونيا
لاعب يوفينتوس كانافارو يفتتح التسجيل أمام بولونيا
يوفنتوس يلحق مجددا بميلان الى الصدارة
لحق يوفنتوس مجددا بميلان حامل اللقب الى الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه بولونيا 2-1 على استاد "ديللي البي" في تورينو وامام 21359 متفرجا أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وضغط يوفنتوس منذ البداية، ونجح في افتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي فابيو كانافارو بضربة رأسية (18)، وأضاف الدولي الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا الهدف الثاني في الدقيقة 24 بضربة رأسية أيضا، بيد ان بولونيا قلص الفارق بعد 3 دقائق بواسطة فيديريكو غونتي.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 76 نقطة بفارق الاهداف خلف ميلان الذي كان انفرد بالصدارة بفوزه على مضيفه فيورنتينا 2-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

يذكر ان فارق الاهداف لا يحسم الصراع على اللقب في حال تساوي الفريقين نقاطا لأن قوانين الاتحاد الايطالي تنص على اقامة مباراتين فاصلتين لتحديد البطل.

وكانت المرة الاخيرة التي اقيمت فيه مباراتان فاصلتان لتحديد هوية الفريق الفائز باللقب في موسم 1963-64 عندما تغلب بولونيا على انتر ميلان.

ويلتقي ميلان ويوفنتوس على استاد سان سيرو في المرحلة الخامسة والثلاثين الاحد المقبل في مباراة قمة قد تحدد الى حد كبير صاحب الحظ السعيد لاعتلاء منصة التتويج.

واستعاد انتر ميلان توازنه بعد الخسارة امام ميسينا 1-2، وتغلب على سيينا 2-صفر.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 62 نقطة مقابل 36 لسيينا.

ولحق اودينيزي بسمبدوريا الى المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بفوز الاول على اتالانتا صاحب المركز الاخير 2-1، وتعادل الثاني امام مضيفه ميسينا 2-2.

وتابع روما نتائجه المخيبة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل امام ضيفه بريشيا 2-2.

وأنعش بارما آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الصعب على ليفورنو 6-4 وفاز ليتشي على لاتسيو 5-3.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان76 نقطة

2- يوفنتوس76

3- انتر ميلان62

4- اودينيزي56

5- سمبدوريا56

لاعب مانشستر المهاجم روني يسدد بقوة باتجاه مرمى تشارلتون
لاعب مانشستر المهاجم روني يسدد بقوة باتجاه مرمى تشارلتون
مانشستر يونايتد يعزز حظوظه لإنهاء الموسم في المركز الثاني
عزز مانشستر يونايتد حظوظه لإنهاء الموسم في المركز الثاني بفوزه الساحق على مضيفه تشارلتون اتلتيك 4-صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 73 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال الثاني الذي يلعب مع مضيفه وست بروميتش البيون اليوم الاثنين في ختام المرحلة.

وكان مانشستر يونايتد صاحب الافضلية منذ البداية بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار الفرص امام تألق الحارس الدنماركي ستيفان اندرسن.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 34 لترجمة سيطرته وافتتاح التسجيل عبر بول سكولز الذي استغل خطأ للحارس اندرسن في التقاط تسديدة لواين روني فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى. وهو الهدف التاسع لسكولز هذا الموسم.

وعزز دارين فليتشر تقدم مانشستر يونايتد بهدف ثان عندما مرر سكولز له كرة رائعة على حافة المنطقة سددها زاحفة بذكاء فسكنت الزاوية اليمنى للحارس اندرسن (44).

وتابع مانشستر يونايتد افضليته في الشوط الثاني وأضاف له ألن سميث الهدف الثالث عندما انتزع الكرة من المدافع المغربي طلال القرقوري في منتصف الملعب وانفرد بالحارس وسددها زاحفة داخل مرماه (62)، ثم ختم روني المهرجان بهدف رابع بعد لعبة مشتركة مع البرازيلي كليبرسون فانفرد بالحارس ولكز الكرة بيمناه في الزاوية اليسرى (67).

وهو الهدف الحادي عشر لروني هذا الموسم.

وأكمل تشارلتون اتلتيك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس بيري في الدقيقة 85 لعرقلته ويس براون وهو في طريقه الى المرمى.

وفي مباراة ثانية، أكرم توتنهام وفادة ضيفه استون فيلا بخمسة اهداف للمالي فريديريك كانوتي (6 و27) وليدلي كينغ (19) واندي ريد (67) وستيفن كيلي (90) مقابل هدف لغاريث باري (45 من ركلة جزاء).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى