فعالية ثقافية حول كتاب (حضرموت في المؤلفات العربية والأجنبية)

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> استضافت سكرتارية اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع حضرموت في فعاليتها الثقافية يوم الأربعاء 27 ابريل الماضي د.عبدالله سعيد باحاج، الذي قدم شرحا لكتابه الموسوم بـ «حضرموت في المؤلفات العربية والأجنبية: بحث في تطور المعرفة الجغرافية والتاريخية خلال 35 قرنا من 1500 ق.م الى 2004م».

وخلال حديثه استعرض الأخ الباحث د.باحاج، محتويات كتابه موضحا انه مساهمة لتقديم المعلومة والمعرفة الجغرافية أولا، ثم التاريخية عن كل ما كتب عن حضرموت خلال 35 قرنا في المؤلفات العربية والأجنبية ومنها القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، ثم الكتب والإصدارات والأبحاث المختلفة.

وقال ان الكتاب يقدم المعلومة للجغرافيين بدرجة أساسية عن حضرموت عبر حقب مختلفة من الزمن والمراحل المختلفة التي مرت بها الى قيام الوحدة اليمنية المباركة عام 1990م.

وقدم المشاركون في هذه الفعالية الإستفسارات والملاحظات حول الكتاب، قام الباحث بالرد عليها.

كما أشاد المشاركون بدور الباحث د.عبدالله باحاج وجهوده البحثية، مؤكدين ان الكتاب سيرفد المكتبة اليمنية بالمعلومات القيمة عن حضرموت.

حضر الفعالية الإخوة صالح سعيد باعامر، المدير العام لمكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة، ود.سعيد الجريري، رئـيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وحسين عمر صالح، رئيس منظمة حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية وعدد من المثقفين والمهتمين بشؤون الثقافة والتاريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى