أنجيلينا جولي مبعوثة الامم المتحدة تشيد بمعاملة باكستان للاجئين الافغان

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
النجمة أنجيلنا جولي سفير النواية الحسنة تلتقي برئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز
النجمة أنجيلنا جولي سفير النواية الحسنة تلتقي برئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز
التقت النجمة أنجيلنا جولي بطلة فيلم "توم رايدر" وسفيرة النوايا الحسنة بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة برئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز امس الاربعاء حيث أشادت بالدعم الذي تقدمه بلاده لملايين اللاجئين الافغان المتواجدين على أراضيها.

وقالت جولي للصحفيين عقب اللقاء الذي عقد بمقر رئيس الوزراء " تستضيف باكستان اللاجئين الافغان منذ سنوات كثيرة والمفوضية العليا لشؤون الاجئين التابعة للامم المتحدة تقدر مساندتها".

وزارت جولي الحائزة على جائزة الاوسكار والتي ظهرت للمرة الاولى على شاشات السينما عام 1984 مناطق مختلفة في العالم كمبعوثة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والتقت بالكثير من اللاجئين الذين تضرروا من الحروب في بلادهم.كما زارت باكستان في 2002 للالتقاء باللاجئين الافغان.

من جانبه أشاد عزيز بالدعم الذي تقدمه المفوضية للاجئين الافغان في باكستان معربا عن أمله في أن يتمكنوا من العودة إلى بلادهم عندما تستقر الاوضاع هناك.

وتخطط جولي لزيارة معسكرات اللاجئين في إقليم الحدود الشمالية الغربية خلال الايام القليلة المقبلة.

كما عرضت جمع أموال للاجئين الافغان في باكستان كما وافقت على حضور مؤتمر دولي سيعقد في إسلام أباد في وقت لاحق من العام الحالي لنفس الغرض.

وأظهر الاحصاء الرسمي الذي أجرته الحكومة الباكستانية بالاشتراك مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين الافغان في باكستان تجاوز ثلاثة ملايين لاجئ.

ويتضمن ذلك العدد الذين فروا في أعقاب الغزو الروسي لافغانستان عام 1979 وفي أعقاب الهجوم العسكري بقيادة الولايات المتحدة في أواخر 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى