مراهق سويدي ينجح في اختراق شبكات كمبيوتر بالغة السرية

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إعلامية أمريكية امس الثلاثاء أن تحقيقا دوليا يجري حاليا مع مراهق سويدي يبلغ من العمر 16 عاما بعد اكتشاف تورطه في واحدة من أسوأ عمليات الاختراق غير المشروعة لشبكات الكمبيوتر.

نجح المراهق السويدي في اختراق عدد من شبكات الكمبيوتر التابعة للحكومة الامريكية منها شبكات حساسة تابعة للجيش الامريكي ووكالة للفضاء ومعامل للابحاث الدفاعية بالغة السرية.

ويعتقد أن المراهق السويدي نجح في عمليات الاختراق عن طريق التسلل إلى شبكة الكمبيوتر لشركة (سيسكو) التي تتحكم في جزء
كبير من نشاط شبكة الانترنت في أنحاء العالم.

وتحدثت التقارير عن عمليات الاختراق المذكورة لاول مرة في نيسان/أبريل عام 2004 لكن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت امس الثلاثاء أن المخالفات التي ارتكبها المراهق السويدي أكبر كثيرا مما كان يعتقد.

وأوضحت الصحيفة أن المراهق لم يبتكر نوعا جديدا من أساليب الاختراق لكنه نجح بذكاء شديد وربما بمساعدة مجموعة صغيرة من المتسللين إلى شبكات الكمبيوتر في معرفة كلمات السر التي تتيح دخول الشبكات مما مكنه من التسلل إلى آلاف منها.

وذكرت الصحيفة أن (سيسكو) بدأت بعد قليل من نشر نبأ الاختراق لاول مرة لاجهزتها في تعزيز درجة الحماية لشبكاتها. لكن شفرات خاصة ببرامج تابعة تخص الشركة نشرت في موقع روسي على شبكة الانترنت.

والمشتبه به الاساسي في هذه القضية مراهق من مدينة أوبسالا السويدية ووجهت إليه اتهامات في آذار/مارس الماضي باختراق شبكات الكمبيوتر بجامعة المدينة.

وأشارت أصابع الاتهام في كثير من عمليات اختراق شبكات الكمبيوتر في الولايات المتحدة إلى شبكة جامعة أوبسالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى